مسؤول إماراتي بارز يكشف عن زيارة مرتقبة لولي عهد أبوظبي “لإسرائيل”

111
عهد
مسؤول إماراتي بارز يكشف عن زيارة مرتقبة لولي عهد أبوظبي "لإسرائيل"

تحدث رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي علي النعيمي، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان سيقوم بزيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي قريباً.

وفي حديث لموقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي نشر اليوم الثلاثاء، فقد قال النعيمي أن اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب سيوقع قريباً في البيت الأبيض، لافتاً إلى أن “واشنطن تسعى لدعوة أكبر عدد من الزعماء العرب لحضور حفل توقيع اتفاق التطبيع “.

وأضاف المسؤول الإماراتي أن الرحلات الجوية المباشرة بين أبو ظبي و”تل أبيب” ستبدأ بعد التوقيع على الاتفاق مباشرةً.

وفي ذات السياق،فقد وج النعيمي الانتقاد للجانب الفلسطيني قائلاً إنهم “ما زالوا يعيشون في الماضي” مطالبهم بالعودة إلى المفاوضات مع “إسرائيل”.

وأكد المسؤول الإماراتي أنه إذا ما اندلعت حرب بين غزة والاحتلال الإسرائيلي، فإن العلاقات بين بلاده وتل أبيب “لن تتأثر”.

تجدر الإشارة إلى أن القناة التلفزيونية العبرية الخاصة “12” كانت قد قالت يوم أمس الاثنين بأن الاتصالات تتسارع بين “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية، لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، في البيت الأبيض، وبحضور ومشاركة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالإضافة لولي عهد أبوظبي في 22 من الشهر الحالي في البيت الأبيض.

وسبق أن أعلنت “إسرائيل” والإمارات في 13 أغسطس الماضي تطبّيع العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاق تم عبر وساطة الولايات المتحدة، التي أشادت و”تل أبيب” بالاتفاق بينما رفضه الفلسطينيون ووصفوه بـ “الخيانة”.

وبشأن قضية صفقة شراء المقاتلات “إف-35” بين واشنطن وأبوظبي والتي أعلنت تل أبيب رفضها، فقد أوضح النعيمي أنها “ليست جزءاً من اتفاق التطبيع” معبراً عن أمله أن “تدعم إسرائيل بيعها للإمارات”.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض مراراً وفي أكثر مناسبة صفقة بيع المقاتلات الأمريكية المتطورة للإمارات، على الرغم من اتفاق التطبيع ، وذلك للمحافظة على تفوق “إسرائيل” العسكري في الشرق الأوسط، كما وهدد مسؤولون إسرئيليون بأنهم سيضغطون على الكونغرس من أجل الوقوف دون تنفيذ هذه الصفقة.

إقرأ المزيد: وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن توقيع اتفاق إماراتي إسرائيلي لتأسيس تحالف ضد إيران