تعرف على كيفية استخدام الترجمة في Gboard عبر هاتف أندرويد

87
الترجمة
تعرف على كيفية استخدام الترجمة في Gboard عبر هاتف أندرويد

في حال ما أراد اي شخص ترجمة شيء ما كتبه ، يقوم بنسخ النص ولصقه يدويًا في موقع الويب من أجل الترجمة من جوجل، ثم بعد ذلك ينسخ النتيجة ويلصقها مرة أخرى، وبالرغم من أن هذه العملية تبدو جيدة بالمقارنة باستخدام قاموس لترجمة كل كلمة، غير أن جوجل تقدمت، وبات هناك طريقة لترجمة النص خلال كتابته، حيث يمكنك القيام بذلك في هاتف يعمل بنظام أندرويد أو الجهاز اللوحي باستخدام لوحة مفاتيح Gboard المتخصصة من جوجل. وستحتاج ايضاً إلى إعداد لوحة مفاتيح Gboard من أجل القيام بذلك.

طريقة استخدام ميزة الترجمة في Gboard في هاتف أندرويد:

  • من أعلى الجزء الأيمن على لوحة المفاتيح، قم بالنقر فوق النقاط الثلاث لإظهار القائمة.
  • عليك تحديد من القائمة الظاهرة أمامك خيار (ترجمة).
  • تقوم بكتابة الرسالة التي تريد ترجمتها، ثم الضغط على اللغات في أعلى الجهة اليمنى – ومن ثم اضغط أعلى الجهة اليسرى لضبط اللغات التي تترجم منها واللغات التي تريد الترجمة إليها، كما وتستطيع أيضًا النقر فوق الرمز الموجود في المنتصف لتبديل مواضع اللغتين.
  • قم التمرير عبر القائمة وتحديد اللغة التي تريدها من القائمة.
  • في الوقت الذي تكون متأكدًا من أن رسالتك تقول ما تريده، قم بالنقر فوق علامة الاختيار الموجودة في الركن السفلي الأيمن من لوحة المفاتيح لإدراج العبارة المترجمة في رسالتك.

كما وبإستطاعتك مطابقة لوحة مفاتيح Gboard بشكل تلقائي مع الوضع المظلم في نظام أندرويد، حيث يعتبر إعداد الوضع المظلم على جهاز أندرويد أمرًا سهلاً، إلا أن التأكد من توافق لوحة مفاتيح Gboard، مع تفضيلاتك للجوانب الفاتحة أو الداكنة، يحتاج المزيد من العمل اليدوي، وفي حال ما كنت تريد أن يتغير لون لوحة المفاتيح عندما يتغير مظهر أندرويد في وقت معين من اليوم، تصبح العملية فوضوية بعض الشيء.

وبإمكان مستخدمي آيفون ايضاً استخدام ميزة الترجمة المباشرة في Gboard، حيث يتضمن إصدار تطبيق لوحة المفاتيح (Gboar لنظام (iOS) على العديد من الميزات، من بينها: دمج ترجمة جوجل التي تترجم أي نص تكتبه إلى اللغة المطلوبة لحظيًا، فبدل من القيام بكتابة رسالة وترجمتها ثم إرسالها، سيقوم تطبيق لوحة المفاتيح بهذا الأمر نيابة عنك تلقائياُ بمجرد النقر على رمز الترجمة.

المصدر: موقع الشرق