Home أخبار سياسية رئيس حركة حماس (هنية) يكشف عن سبب تواجد الوفد المصري في غزة

رئيس حركة حماس (هنية) يكشف عن سبب تواجد الوفد المصري في غزة

94
هنية
رئيس حركة حماس (هنية) يكشف عن سبب تواجد الوفد المصري في غزة

تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية عن قيام مصر بالتوسط حاليا بين حركته وإسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق جديد لتبادل الأسرى.

كان ذلك في تصريح له خلال لقاء مع الصحفيين في بيروت أمس الجمعة، في إطار الرد على سؤال عن أسباب وجود وفد مصري أمني في قطاع غزة في الوقت الحالي.

وأوضح هنية بأن حركة حماس ترحب بالدور المصري في إمكانية الوصول إلى اتفاق تبادل جديد (للأسرى)، وتعبر عن أملها بإنجاز شيء في هذا الموضوع.

وتابع رئيس المكتب السياسي بأن “الإخوة في مصر يتابعون العديد من الملفات من ضمنها المصالحة والحصار ومعبر رفح وتبادل الأسرى”.

يشار أن إسماعيل هنية لم يذكر إن كان هناك تقدم في ملف تبادل الأسرى بين حركته وإسرائيل، حيث تقول إسرائيل بدورها ان حماس تحتجز 4 جنود إسرائيليين منذ عدوان الاحتلال على قطاع غزة عام 2014.

تجدر الإشارة أن وفد من جهاز المخابرات المصري غادر غزة أمس الجمعة متوجها إلى إسرائيل، بعد زيارة بدأت الخميس للقطاع.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، قد قام بزيارة إلى لبنان أتت بنتائج إيجابية تجاه مشروع المقاومة وقواها، فالزيارة – وإن كان السبب الرئيسي لها هو اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية – غير أن هنية نجح في استثمار كامل وقتها في تعزيز حضور المقاومة كرافعة لقضية فلسطين على أكثر من صعيد.

بالرغم من أن الزيارة شملت المستويات الرسمية في الدولة اللبنانية، وعدد من المكوّنات الحزبية الداعمة والمساندة لقضية فلسطين، إلا أنَّ لقاءين مهمّين حازا نصيب الأسد من الزيارة، من حيث الحضور والتفاعل الجماهيري، وهما الزيارة لمخيم عين الحلوة، ولقاء هنية بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وما تم نقاشه في الأروقة الداخلية، وما تبعه من لقاءات كثيرة مع كوادر حزب الله