Home أخبار سياسية بنيامين نتنياهو يكشف عن أهمية التطبيع بالنسبة للإقتصاد الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو يكشف عن أهمية التطبيع بالنسبة للإقتصاد الإسرائيلي

282
الإسرائيلي
بنيامين نتنياهو يكشف عن أهمية التطبيع بالنسبة للإقتصاد الإسرائيلي

تحدث بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بأن اتفاقات تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين من شأنها إدخال “المليارات” للاقتصاد الإسرائيلي.

وعبر صفحته على تويتر فقد كتب نتنياهو  ليل الأحد – الاثنين “أسافر لتحقيق السلام مقابل السلام وتوصلنا إلى اتفاقيتي سلام خلال شهر واحد فقط”.

وأضاف نتنياهو: “هذا هو عصر جديد. هذه الاتفاقيات ستوحد السلام الدبلوماسي مع السلام الاقتصادي، وهي ستضخ المليارات إلى اقتصادنا من خلال الاستثمارات والتعاون والمشاريع المشتركة”.

يشار أن تصريحات نتنياهو، تاتي قبيل توجه إلى أمريكا للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقات السلام بين الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل، المفترض أن تقام غداً الثلاثاء في البيت الأبيض.

وكان وزير خارجية دولة الإمارات، عبد الله بن زايد، قد وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، قبل يومين من مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع مع “إسرائيل”.

وفي 13 أغسطس الماضي، توصلت كلاً من الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما برعاية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تلتها البحرين في الـ11 سبتمبر الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاتفاق قد قوبل بتنديد ورفض فلسطيني واسع، حيث اعتبرتهما الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من الإمارات والبحرين وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

إقرأ المزيد: مندوب الإحتلال لدى الأمم المتحدة (جلعاد إردان): اتفقنا مع البحرين على العمل العلني في القضايا الأمنية

وأصبحت الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع إسرائيل والدولة العربية الثالثة بعد كلاً من الأردن ومصر ، قبل أن تلحقها البحرين بعد نحو 29 يوماً.