Home أخبار سياسية صحيفة “ستامبا” الإيطالية تكشف عن مساومة حفتر لروما من أجل الإفراج...

صحيفة “ستامبا” الإيطالية تكشف عن مساومة حفتر لروما من أجل الإفراج عن صيادين

86
الإفراج
صحيفة "ستامبا" الإيطالية تكشف عن مساومة حفتر لروما من أجل الإفراج عن صيادين

ذكرت صحيفة إيطالية، بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، من الممكن أن يكون قد طلب إخلاء سبيل 4 سجناء ليبيين لدى روما، وذلك نظير الإفراج عن مواطنيها الصيادين الذين تم احتجازهم قبالة سواحل مدينة بنغازي مطلع الشهر الحالي.

وتحدثت صحيفة “لا ستامبا” في خبر قامت بنشره على صفحتها الأولى، الجمعة، أن هناك ثمة حوادث اعتقال صيادين إيطاليين في أوقات سابقة، استغرق حلها عدة ساعات أو أيام ، بيد أن هذه الحادثة استمرت أكثر من أسبوعين.

وأوضحت الصحيفة بأن الانقلابي حفتر ربما يكون قد تقدم  بطلب لإخلاء سبيل 4 ليبيين احتجزتهم روما في عام 2015 بتهمة الاتجار بالبشر ، نظير الإفراج عن الصيادين الإيطاليين.

وقالت ايضاً بأن يوسف العقوري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس نواب طبرق (شرق ـ تابع لحفتر) ، قد تحدث بأن الصيادين (لم يحدد عددهم) قد أُوقفوا في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليبيا ، وبالتالي سيتم تقديمهم للمحاكمة.

كما ولفتت الصحيفة، إلى أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، قام بالتباحث في هذه القضية مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والإماراتي عبد الله بن زايد، اللذين لهما تأثير على اللواء الانقلابي حفتر ، من أجل لإفراج عن الصيادين المعنيين.

الجدير بالذكر أنه وفي في بداية سبتمبر/ أيلول الحالي ، قامت قوات حفتر باحتجاز مركبين لصيد الأسماك على بعد 35 ميلا من السواحل الليبية، وجلبتهما إلى بنغازي.