ترامب ينجو من محاولة اغتيال عبر طرد بريدي مسمم موجهاً للبيت الأبيض

67
طرد بريدي
ترامب ينجو من محاولة اغتيال عبر طرد بريدي مسمم موجهاً للبيت الأبيض

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمحاولة اغتيال من خلال طرد بريدي كان موجها إلى البيت الأبيض يحوي مادة الريسين شديدة السمية، إلا أنه نجا منها.

يشار أن اثنان من مسؤولي سلطات إنفاذ القانون قد أكدو أنه تم اعتراض طرد بريدي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتحدثت شبكة “سي إن إن”، عن مسؤولي سلطات إنفاذ القانون أنه تم القيام بإجراء اختبارين لتأكيد وجود مادة الريسين السامة في الطرد ، وقال المسؤولان أنه يتم فرز كافة رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض وفحصها في منشأة خارج المكان قبل وصولها إلى داخل البيت الأبيض.

وذكر مسؤول أن المحققين يبحثون في احتمالية أن تكون حزمة الريسين المرسلة إلى ترامب قد جاءت من قبل دولة كندا.

بدوره ، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في العاصمة واشنطن ، عبر بيان له ، أنه يحقق مع شركائه من الخدمة السرية الأمريكية وخدمة التفتيش البريدي في رسالة مشبوهة جائت في مرفق بريد حكومي أمريكي.

وأضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ذلك يأتي في وقت “لا يوجد فيه تهديد معروف للسلامة العامة”.

يلفت أن الريسين يعتبر مركب شديد السمية ويتم استخراجه من حبوب الخروع التي تم استخدامها في عمليات إرهابية، ومن الممكن استخدامه في شكل مسحوق ، أو حبيبات ، أو ضباب أو حمض.

وإذا ما تم تناول مادة الريسين فإنه يؤدي لحدوث الغثيان والقيء ونزيفاً داخلياً في المعدة والأمعا ء، بالإضافة لفشل الكبد والطحال والكلى والموت جراء حدوث انهيار الدورة الدموية.

إقرأ المزيد: دونالد ترامب: لا زلنا بانتظار تطبيع السعودية.. و الموساد لا يراه بعيد

الجدير بالذكر أن “ترامب” يسعى للحصول على ولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.