مايكروسوفت الأمريكية تعلن جاهزية “تحديث أكتوبر 2020” لنظام ويندوز 10 للتنزيل

102
مايكروسوفت الأمريكية
مايكروسوفت الأمريكية تعلن جاهزية "تحديث أكتوبر 2020” لنظام ويندوز 10 للتنزيل

تحدثت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إنتهائها من تحديث النصف الثاني من عام 2020 – المُسمَّى رمزيًا 20H2 – لنظام التشغيل ويندوز 10 ، وقد قامت بإصداره الآن للمشتركين عبر برنامجها التجريبي بوصفه تحديث (ويندوز 10 أكتوبر 2020) Window 10 October 2020.

من جهته وعبرمنشور على مدونة الشركة فقد كتب كبير مديري البرامج في مايكروسوفت ضمن فريق برنامج (ويندوز إنسايدرز) Windows Insider التجريبي،  (براندون لوبلانك)  قائلاً: “نعتقد أن Build 19042.508 هو البناء النهائي، وما زلنا نخطط لمواصلة تحسين التجربة العامة لتحديث أكتوبر 2020 على أجهزة الحاسوب الخاصة بالعملاء كجزء من إيقاع الخدمة العادي”.

ويتم الآن القيام بإصدار تحديث (أكتوبر 2020) بشكل رسمي عن طريق Windows Insiders Release Preview Channel، وهي تعتبر من أكثر القنوات تحفظًا بين جميع قنوات مايكروسوفت التجريبية.

ويحتاج تنزيل التعليمات البرمجية التجريبية من مايكروسوفت كجزء من برنامج Insider القيام بالتسجيل في برنامج Microsoft Insider.

ومن أجل القيام بذلك، يستطيع المستخدم الانتقال إلى قائمة إعدادات ويندوز 10، ومن ثم (التحديث والأمان) Update & Security، ثم إلى Windows Insider Program واتباع بعض التعليمات.

ومن شأن ذلك أن يؤدي لتحميل الإصدار المُرشح من مايكروسوفت لتحديث (ويندوز 10 أكتوبر 2020) على الجهاز، وذلك بعد إعادة التشغيل وبعض التنزيلات الإضافية.

يلفت أن عملية مايكروسوفت الخاصة بطرح تحديث (ويندوز 10 أكتوبر 2020) تتوافق بشكل كبير مع الطريقة التي جرت عليها العادة. فحتى في حال ما سجَّل المستخدم في قناة Release Preview، أو جزء منها، فسيتوجب عليه يدويًا “السؤال” أو “البحث” عن تحديث (أكتوبر 2020) سواء كان ذلك عن طريق النقر على رابط في قائمة الإعدادات، أو حتى على زر آخر مناسب.

وأوضحت مايكروسوفت أيضًا أنها شرعت القييام بطرح تحديث (أكتوبر 2020) تلقائيًا للمشتركين التجريبيين الموجودين في القناة التجريبية Beta Channel.

من ناحيته قال لوبلانك: “بالنسبة إلى المشتركين التجريبيين الذين لم يختاروا سابقًا تثبيت تحديث (أكتوبر 2020) أوليًّا – فإنه سيُعرض لهم تلقائيًا من خلال (تحديث ويندوز) Windows Update”.

تجدر الإشارة إلى أن الجديد في تحديث (ويندوز 10 أكتوبر 2020) هو متصفح (إيدج) Edge الجديد، وواجهة المستخدم المُحدَّثة لقائمة ابدأ، إضافةً إلى بعض الميزات والتحسينات الأخرى على نظام التشغيل ويندوز 10.

يلفت أنه ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت الأمريكية نظام ويندوز 10 في 29 تموز/ يوليو 2015، فقد أكدت الشركة أن النظام سيكون خدمة، مما يشير إلى أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه، بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية فقط، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أوإس من شركة آبل.

المصدر: موقع الشرق