منتدى قطر الاقتصادي يوقع اتفاقية تعاون مع وكالة “بلومبيرغ”

138
منتدى قطر
منتدى قطر الاقتصادي يوقع اتفاقية تعاون مع وكالة "بلومبيرغ"

تحدثت وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن توقيعها لاتفاقية مع المدينة الإعلامية لتطوير منتدى قطر الاقتصادي الذي سيعقد في الدوحة خلال العام القادم.

وأوضحت الوكالة عبر تقرير لها حول الاتفاقية، يوم الجمعة، أن منتدى قطر الاقتصادي سوف يقوم بتعزيز موقعه العالمي الفريد لدفع محادثات ديناميكية بخوص أهمية تعميق التعاون والتواصل كوسيلة لتعزيز الفرص الاقتصادية، وترسيخه استراتيجياً في الدوحة حيث التقاطع بين الشرق والغرب وأفريقيا.

ولفتت الوكالة إلى أن تطوير المنتدى يأتي في الوقت الذي يشهد فيه العالم حالة من الاضطراب والتشرذم غير المسبوق، حيث من شأن المنتدى أن يقدم منهجاً شاملاً قائماً على البيانات والأفكار لتغطية الأعمال والتجارة والتمويل والسياسة، وتساعد في بناء وإنشاء خطط استراتيجية للمرحلة القادمة من النمو الاقتصادي العالمي.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة بلومبيرغ ميديا جاستن بي سميث، : “سيعمل منتدى قطر الاقتصادي المدعوم من بلومبيرغ على تمكين قادة الأعمال الدوليين والمؤثرين الماليين من وجهات نظر جديدة ورؤى فريدة تعتمد على البيانات”.

وتابع أنه “من الممكن الاستفادة من تجربة الفعاليات الحية ذات المستوى العالمي من وكالة بلومبيرغ والترويج لها من خلال منصات وسائل الإعلام العالمية، وسيحدد منتدى قطر الاقتصادي الفرص ويقدم الحلول ويحدد الخطوات الأولى القابلة للتنفيذ نحو خلق مستقبل أكثر ازدهاراً”.

يشار أن الوكالة قد نقلت عن الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية في قطر محمد بدر السادة، حديثه: “نرحب بالجميع من مختلف أنحاء العالم لحضور حدث مهم مثل منتدى قطر الاقتصادي”، وذلك من خلال منصة إعلامية طموحة.

وواصل حديثه بأنه “سيقوم القادة الاقتصاديون العالميون والخبراء البارزون بإطلاع العالم على طرق مبتكرة وموحدة وفعالة لمواجهة التحديات الاقتصادية”، وأضاف أن المنتدى يفتح آفاقاً نحو المستقبل ويعطي الفرص لتبادل الأفكار الجديدة بشأن كيفية العمل المشترك للابتكار وإعادة الابتكار الاقتصادي.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن المنتدى سيحظى بتغطية إعلامية عالمية شاملة من إنتاج بلومبيرغ لايف، كما وتشارك بلومبيرغ نيوز في الإنتاج البرامجي والتحريري للمنتدى، مع البث المباشر من خلال محطة بلومبيرغ، فضلاً عن التغطية الإخبارية عبر منصات وسائل الإعلام العالمية للوكالة ومن ضمن ذلك التلفزيون وموقعها الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن الوكالة قد بينت أن الإعلان عن تفاصيل وجدول أعمال “منتدى قطر الاقتصادي، بدعم من بلومبيرغ” سيتم في وقت لاحق.