إليكِ أهم طرق وفوائد ماء البطاطس لمعالجة عدة مشاكل

77
ماء البطاطس
إليكِ أهم طرق وفوائد ماء البطاطس لمعالجة عدة مشاكل

يعتبر ماء البطاطس من الخيارات الهامة والتي يمكن استخدامها للبشرة، حيث أنه يحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات المفيدة بشكل مدهش، لاسيما في خفض نسبة الكوليسترول، والتخلص من التجاعيد، بالإضافة لمحاربة آلام الظهر أيضا.

ومن الممكن استخدام ماء البطاطس بعدة طرق والاستفادة منه، بدءا من وضعه على جزء معين من الجسم، وانتهاء من خلال شربه، لما له من فوائد صحية.

ماهي طرق عمل علاجات منزلية بماء البطاطس

يوجد العديد من الطرق لعمل علاجات منزلية باستخدام ماء البطاطس، تستطيعي الاستعانة بهم للتخلص من المشاكل المتعلقة بالبشرة من التجاعيد والبقع الداكنة، إضافةً للهالات السوداء، وإسمرار الجلد.

طريقة رقم 1

بإستطاعتك عمل مقشر طبيعي وسهل من خلال القيام بمزج كمية من الملح، مع كميات متساوية من عصير الليمون وماء البطاطس، وبعد أن يتم التأكد من مزج المكونات تماما، عليكي القيام بوضع الخليط على المنطقة المصابة وقومي بالتدليك بلطف شديد.

طريقة رقم 2 

من الممكن القيام بخلط ماء البطاطس مع اللبن الرائب أو العسل، ثم تطبيقه على الوجه وبالتحديد منطقة تحت العين، ثم اتركيه يجف، واغسليه ورطبيه جيدا.
ومن شأن هذه الطريقة المساعدة في شد الجلد وإضفاء توهج أكثر وضوحا وإشراقا، وولاسيما بالهالات السوداء والبقع الداكنة بالوجه.

طريقة رقم 3

قومي بمزج ماء البطاطس مع مجموعة من المكونات المفيدة للبشرة مثل عصير الخيار وزيت الزيتون، ثم  القيام بوضعها على الوجه، ويجب قبل استخدام هذه الطريقة التواصل مع الطبيب أو أخصائي بشرة للتعرف على نوع بشرتك بصورة أفضل واستكشاف التركيبات الممكنة التي تتناسب وبشرتك.

ماهي فوائد ماء البطاطس للوجه

1- من الممكن أن يساعد التطبيق الموضعي لماء البطاطس على مكافحة وعلاج المشكلات المتعلقة بالبشرة كإسمرار الجلد والندوب والبقع.
2- له دور مهم وعامل تفتيح جيدا للوجه.
3- يقوم بالعمل على تقليل الهالات السوداء الموجودة بمنطقة تحت العين.
4- من شأن مضادات الأكسدة الموجودة في ماء البطاطس أن تقوم بدور كبير في علاج الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
5- يعتبر خيارا مهماً لترطيب البشرة، حيث يمكن وضعه مباشرة للحصول على نتائج أفضل، أو شرب كوب منه بشكل يومي من اجل الحفاظ على رطوبة البشرة.