Home أخبار سياسية وزارة الدفاع الأذربيجانية تتحدث عن تواصل الاشتبكات العنيفة مع أرمينيا

وزارة الدفاع الأذربيجانية تتحدث عن تواصل الاشتبكات العنيفة مع أرمينيا

61
أرمينيا
وزارة الدفاع الأذربيجانية تتحدث عن تواصل الاشتبكات العنيفة مع أرمينيا

تحدثت وزارة الدفاع الأذربيجانية ، اليوم الثلاثاء، عن تواصل الاشتباكات ليلة أمس على طول خط الجبهة مع دولة أرمينيا ،موضحة في بيان لها أن القوات الأرمينية حاولت استعادة المواقع التي فقدتها في جبهتي “فضولي- جبرائيل” و”آغدره-ترتر”.

كما ولفتت الوزارة إلى أن وحدات من الجيش الاذربيجاني قامت بمنع هجمات القوات الأرمينية في هاتين الجبهتين.

وذكرت بأن قواتها نجحت في تدمير قافلة مدرعات للجيش الأرميني في منطقة “ماداغيز” بالإضافة لتدمير  بطارية مدفعية كانت تدعمها.

كما وأشارت إلى أنها  وخلال ساعات الصباح الأولى قامت بتدمير دبابة ومركبة تابعتين للجيش الأرميني بجبهة فضولي- جبرائيل، وحيدت حوالي 10 جنود.

وتابعت بأن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة ، وأن القوات الأرمينية أُرغمت على الانسحاب بعد تكبدها خسائر فادحة.

وقامت الوزارة بإصدارة بيان آخر أفادت من خلاله باستمرار العملية التي انطلقت لتطهير مدينة فضولي من القوات الأرمينية، لافتة إلى أن 4 دبابات أخرى تعود للجيش الأرميني تم تدميرها  خلال ساعات الصباح.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأذربيجانية قد قالت في بيان لها يوم الأحد، أن النيران الأرمينية تسببت بوقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين، فضلاً عن إلحاق دمار كبير في البنية التحتية المدنية في عدد من القرى التي تعرضت لقصف أرميني مشدد.

إقرأ المزيد: وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره السعودي التطبيع ويناقش أزمة الخليج

وتقوم أرمينيا ومنذ عام 1992، بالسيطرة على نحو 20 في المئة من الأراضي الأذربيجانية ، التي تضم إقليم “قره باغ” (يتكون من 5 محافظات) ، بالإضافة لــ5 محافظات أخرى غربي البلاد ، وأجزاء كبيرة من محافظتي “آغدام”، و”فضولي”.