تعرفي على طريقة التخلص من احمرار البشرة ببعض المواد الطبيعية

104
احمرار
تعرفي على طريقة التخلص من احمرار البشرة ببعض المواد الطبيعية

لا شك أن هناك الكثير من السيدات يوجهن مشكلة احمرار البشرة وبالتحديد ذوات البشرة الحساسة،خاصة في هذه الأوقات من العام والتي تتغير فيها فصول السنة ويكون هناك الكثير من الشوائب التي قد تسبب للبشرة المزيد من الحساسية والحبوب التي تسبب مشكلة الاحمرار.

وبالرغم من أنّ كريمات البشرة التي تكون مخصصة  لعلاج الحبوب والبثور قد تكون مجديةً بيد أنها قد تحتوي على حمض الصفصاف أو البنزويل بروكسايد. وهي مواد من الممكن ان تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة والتهاباتها لتكون النتيجة هو زيادة الاحمرار بدلًا من معالجته!! ولهذا فإنّ أفضل الطرق المستخدمة للتخفيف من احمرار البشرة هي الطرق الطبيعية التي تستند إلى عناصر الطبيعة المفيدة والمغذية للبشرة، والتي يأتي من أبرزها:

1.دقيق الشوفان:

يعد دقيق الشوفان من أهم المكونات الطبيعة المدهشة للبشرة. فهو مميز جداً في علاج مشاكل البشرة التي تختص بالجلد كحروق الشمس، الاحمرار، الحبوب والاكزيما. فكل الذي عليك فعله للاستفادة من الشوفان في أبسط قناع هو القيام بإضافة القليل من الماء إلى ملعقتين من الشوفان وتطبيقه على البشرة. كما وأن هناك بعض الأقنعة المركبة الأخرى التي تجمع بين الشوفان ومكونات الطبيعة الأخرى لعلاج مشاكل البشرة المتنوعة.

2.الحليب:

يمثل الحليب علاج هام وفعال للبشرة.فهو بمثابة إكسير الحياة لها. فعليكي القيام بتمرير قطنة مبللة بالحليب على الوجه والرقبة ليعمل على تهدئة بشرتك فوراً؛ كما وتستطيعي مزج (ملعقة من الحليب+ ملعقة من الماء+ لمسة من العسل) ثم وضع المزيج على بشرتك مرتين أسبوعيًّا لمزيد من التغذية والإشراق لبشرتك.

3.الشاي الأخضر:

يقوم الشاي الأخضر بالعمل على قبض الأوعية الدموية التي تسبب الالتهاب والاحمرار، كما أنه يعمب كمضاد رائع للالتهابات؛ فبعد الانتهاء من شربك لكوب من الشاي الأخضر قومي بتمرير كيس الشاي على بشرتك لتهدئتها والشعور بنضارتها، كما وتستطيعي تبريد أكياس الشاي قبل الاستخدام لمزيد من الانتعاش.

4.زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند بمثابة منتج الجمال الطبيعي للبشرة؛ ففي حال ما كان لديك أي بقع جافة أو ملتهبة على بشرتك قومي بوضع زيت جوز الهند عليها واتركيها لتتفاعل مع البشرة للاهتمام بنضارتها.