إليكِ مستحضرات التجميل التي تحتاجي لوضعها في الثلاجة

47
الثلاجة
إليكِ مستحضرات التجميل التي تحتاجي لوضعها في الثلاجة

لا شك أن مستحضراتنا التجميلية غالية الثم ، لم تعد غاليةالثمن فقط بل أصبح ثمنها باهظًا نظرًا للمكونات التي تصنع منها، لذا فعلينا الإهتمام وعدم التأخر في حمايتها وإطالة عمرها، ولكن يجب التعرف على ما يوضع من هذ الأدوات في الثلاجة وماذا لا يوضع.

وتم صنع مستحضرات التجميل من أجل أن توضع في درجة حرارة الغرفة العادية، لأن مكانها هو تسريحتك، أو خزانة الحمام، دون أي مصادر للضوء أو البلل، ودون ذلك سيكون مكتوب على علبتها، إلا انه يجب التعرف على إمكانية أن تستفيد بعض مستحضراتنا الغالية والمهمة، من بعض البرودة؟ وإن لم يكن الأمر كذلك فلماذا صارت بعض الشركات تنتج ثلاجات مخصصة لمستحضرات التجميل؟

سكان الدول الحارة:

في حال ما كنت من سكان المناطق الحارة والقريبة من خط الاستواء، فغلباً ما ستحتاجين لتخصيص صندوق لبعض أدواتك في ثلاجة المنزل، على الأقل في فترة الصيف الشديد، الذي تبلغ فيه درجات الحرارة في بلادنا الأربعين والخمسين، ونرى عمدان إشارة المرور تذوب، فهل لا تذوب مستحضراتنا الغالية؟

ما هي المكونات التي تستفيد من الثلاجة؟

إن أي مستحضر طبيعي، سواء ماسك قمت بتحضيره منزلياً، أو منتج من أحد الماركات التي تستعمل المكونات العضوية فقط، فانه يحناج لأن يوضع في الثلاجة بلا أي شك. ، وتذوب المستحضرات في الحرارة العالية، كالروج والكونسيلر والمنتجات التي صنعت على شكل عصى “stick”، مثل الكونتور والبلاشر، كلها ادوات ستذوب منك مع مرور الوقت في الحرارة الشديدة ويفسد قوامها.إضافة للمستحضرات ذات القوام المائي المكتوب عليها water based.

ماهي الأدوات التي ستستفيد من وضعها في الثلاجة:

سعتبر المانيكير من الأدوات التي لا تحتاج لوضع في الثلاجة، لكن  لن نمانع أن توضع في الثلاجة ليمتد عمرها ويظل قوامها متماسكًا ولونها على حاله الأول، ولا تنفصل مكوناتها. بالإضافة للكريمات المخصصة للعينين والوجه، وستستفيدين من برودتها على البشرة، بإحساس انتعاش لا مثيل له، فضلاً عن أن استعمالها في الصباح يخفف من انتفاخ أول ساعة بعد الاستيقاظ.

منتجات لا توضع في الثلاجة:

هناك بعض المنتجات التي ستفسد تمامًا في حال تم وضعها في الثلاجة ، وهي أي منتجات صنعت من الزيت والشمع والسيليكون، مثل كلاً من كريم الأساس المخصص للبشرة للخافة، وادوات المكياج الكريمية الأخرى علاوةً عن أدوات تثبيت المكياج وأدوات تصفيف الشعر، والكريمات الواقية من الشمس، ذات القوام الفومي والرغوي.