برشلونة يقترب من بيع عثمان ديمبيلي لتمويل صفقة ممفيس ديباي

66
عثمان
برشلونة يقترب من بيع عثمان ديمبيلي لتمويل صفقة ممفيس ديباي

بات نادي برشلونة الإسباني قريب من التفريط بخدمات مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك من أجل تمويل صفقة طالب بها المدرب الهولندي رونالد كومان.

وفالت صحيفة “أس” (AS) الإسبانية أنها تتوقع أن يحصل برشلونة على نحو 60 مليون يورو من بيع ديمبيلي إلى مانشستر يونايتد، الذي يسعى لتعزيز هجومه من أجل البقاء في المنافسة على المراكز الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ولفتت الصحيفة إلى النادي الكتالوني سيخصص جزءا من هذه  الأموال للتعاقد مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي قائد فريق ليون الفرنسي.

من جهته لم يخف المدرب الهولندي كومان رغبته في التعاقد مع مواطنه ديباي منذ وصوله إلى برشلونة الشهر الماضي، ويعتقد بأنه المهاجم القادر على ترجمة أفكاره وتحقيق التكامل مع هجوم الفريق الذي يقوده الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ وصول ديمبيلي إلى برشلونة في 2017 نظير 130 مليون يورو، واجه اللاعب العديد من الإصابات والتي حرمته من ترك تأثير بارز في مشواره مع النادي الكتالوني.

وتفكر إدارة البرشا في بيع عثمان ديمبيلي للتخلص من راتبه الكبير، وذلك ضمن خطط الإدارة لتقليص النفقات من أجل التصدي لتداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا التي قلصت مداخيل النادي، لاسيما مع استمرار غياب الجماهير عن المباريات.

الجدير بالذكر أن برشلونة فرط في عدد كبير من نجومه بأمر من المدرب كومان وعلى رأسهم المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل في أول مبارياته مع فريق الجديد أتلتيكو مدريد هدفين، بالإضافة إلى فيدال، أرثر ميلو، وسميدو ولاعب الوسط إيفان راكتيتش.

بيد أن الفريق الكتالوني ظهر بشكل مميز في أولى مبارياته الرسمية تحت قيادة كومانن عندما نجح في إكتساح فياريال برباعية نظيفة كان بطلها اللاعب الشاب أنسو فاتي الذي سجل هدفين وتسبب بركلة جزاء نفذها القائد ميسي بنجاح في حين سجل الخصم هدف في مرماه.

وتواجه إدارة برشلونة انتقاد كبير من قبل عشاق وجماهير الفريق بعد المشكلة الأخيرة مع ميسي والتفريط في بعض النجوم على غرار سواريز، وعدم التعاقد مع لاعبين من العيار الثقيل وخاصة في خط الهجوم.