Home أخبار سياسية خلال تشيع جنازة شاب مصري قتل برصاص الشرطة ..الأقصر تشهد حرب شوارع

خلال تشيع جنازة شاب مصري قتل برصاص الشرطة ..الأقصر تشهد حرب شوارع

82
الأقصر
خلال تشيع جنازة شاب مصري قتل برصاص الشرطة ..الأقصر تشهد حرب شوارع

عاشت منطقة العوامية بمحافظة الأقصر جنوبي مصر، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، حرب شوارع بين قوات الأمن المصرية، وأهالي وجيران عويس الراوي، الذي تم قتله على يد قوات الشرطة أمس الإربعاء.

يشار أن المواجهات الأمنية  قد بدأت في محاولة للتصدي لتجمعات الأهالي والجيران خلال تشييع جثمان الراوي في الأقصر ، وسط حالة من الحزن والقهر تخيم على المشعين.

واستمرت المواجهات بقيام الشرطة  بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع لفض التجمع، ما أسفر عن نشوب حريق في إحدى البنايات، كما ظهر في مقاطع بث حي عبر مواقع التواصل الاجتماعي
وفي إطار الرد على اعتداءات الشرطة المتزايدة، فقد قام المشاركون في الجنازة بترديد هتافات مناوئة للنظام المصري الحالي بقيادة عبد الفتاح السيسي.
تجدر الإشارة إلى أن المعلومات المتوفرة حول مقتل عويس الراوي، تشير إلى أن قوات الأمن كانت قد توجهت لاعتقال ابن عمه، الذي لم يكن وقتها متواجداً في البيت، وعندما تصدى الراوي لمحاولة اقتحام المنزل بالقوة، كان رد قوات الأمن عليه بفتح نيران أسلحتها الرشاشة لتسكن ثلاث رصاصات أردته قتيلًا في الحال.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، قد تناولت وسم “جورج_فلويد_نصر” في ربط بين مقتل الراوي في الأقصر، وجورج فلويد في أميركا قبل عدة شهور، في جريمة عنصرية قامت بها قوات الشرطة وأدت لمظاهرات كبيرة.