فوائد زيت الزيتون لبشرة حريرية ومشرقة وأهم الماسكات

88
زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون لبشرة حريرية ومشرقة وأهم الماسكات

يعرف زيت الزيتون باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي لا تعود فقط بالفائدة على الجسم ، بل و تساعد أيضا في مجال العناية بالبشرة والشعر. وفي ما يخص البشرة تحديداً، فإنه  يساعد في ترطيب الجلد من الأعماق وتعزيز مرونته بسبب غناه بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة المبكرة وتعزّز تجدّد خلايا البشرة.

أهم الماسكات الطبيعية  المحضرة من زيت الزيتون

1. ماسك الزيتون والطين للبشرة الدهنية

تواجه البشرة الدهنية مشكلة فرط الإفرازات الدهنية، وهذا الأمر يُسبّب انسداد مسامها وظهور الحبوب على سطحها. ومن أجل تحضير هذا القناع أنت تحتاجي إلى ملعقة من الطين وملعقتين من زيت الزيتون. وبعد ذلك تقومي بخلط المكوّنين جيداً حتى يتم الحصول على معجون متماسك، تستخدميه قناعاً على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

2. ماسك الزيتون والموز لترطيب البشرة

يمتلك الموز بعض المكوّنات الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة وزيادة مرونتها. ومن أجل تحضير هذا الماسك أنت تحتاجي إلى نصف كوب من زيت الزيتون بالإضافة لنصف حبة خيار ونصف موزة. وقومي بهرس الموز والخيار جيداً ثم أضيفي إليها كمية من زيت الزيتون وامزجي المكوّنات حتى يتم الحصول على عجينة لزجة تستخدمينها قناعاً على كل الوجه لمدة حوال نصف ساعة، وفي النهاية يتم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون البلدي من أجل لتخلّص من بقايا القناع.

3. ماسك زيت الزيتون والأفوكادو لتغذية البشرة

يقوم هذا الخليط بالعمل على تغذية البشرة من الأعماق ومنحها النضارة التي تحتاج إليها. فما عليكي إلا القيام بهرس حبة أفوكادو ناضجة ثم اضافة إليها نصف فنجان من زيت الزيتون ويتم المزجي جيداً حتى تحصلي على عجينة لزجة. وبعد ذلك تقومي بوضع العجينة على وجهك مع محيط العينين ثم تتركيه لمدة نصف ساعة قبل القيام بغسل الوجه بالكامل بالماء الفاتر والصابون البلدي.

 

4. ماسك الزيتون والعسل لترطيب البشرة

كما هو متعارف عليه فإن للعسل فوائده كثيرة على البشرة. ولتحضير هذه الوصفة قومي بإضافة في وعاء نظيف نصف فنجان من زيت الزيتون ثم أضيفي إليه ملعقة من العسل وملعقة أخرى من الطحين ، وبعد ذلك تقومي بخلط المكوّنات بصورة جيدة حتى تحصلي على عجينة لزجة تضعيها على كامل الوجه لمدة نصف ساعة. ثم يتم غسل وجهك جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي وستحصلين على بشرة ناعمة وحريرية الملمس.