شركة الخطوط الجوية القطرية تخطط من أجل توسيع شبكة طيرانها إلى نحو 124 وجهة عالمية

80
الخطوط
شركة الخطوط الجوية القطرية تخطط من أجل توسيع شبكة طيرانها إلى نحو 124 وجهة عالمية

كشفت شركة الخطوط الجوية القطرية عن تخطيطها  لإعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى 124 وجهة عالمية وذلك بحلول نهاية عام 2020.

ووفق بيان الشركة، يوم أمس الجمعة، فستشمل هذه الوجهات 21 وجهة في أفريقيا ، و10 وجهات في الأمريكتين، و42 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بالإضافة ل38 وجهة في أوروبا، و13 وجهة في الشرق الأوسط.

من جهته تحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر قائلاً : “سنقدم الدعم بمختلف أشكاله لمسافرينا عن طريق توفير خيارات أكثر مرونة لإعادة ترتيب خطط سفرهم”.

وتابع: في الوقت الذي لا تستطيع فيه أي شركة طيران أن تتوقع بشكل حتمي كيفية تعافي قطاع الطيران أو ما قد يطرأ من تطوّرات على قيود الدخول إلى الدول في المستقبل ؛ غير أن ما اكتسبناه من خبرات في الفترة الماضية والتي قادتنا لنصبح أكبر شركة طيران دولية خلال هذه الأزمة، ستمكننا من تشغيل جدول رحلات مناسب”.

وأضاف الباكر : “منذ تفشي فيروس كورونا قمنا بالتحليق لأكثر من 175 مليون كيلومتر من أجل نقل ما يفوق عن 2.3 مليون مسافر إلى بلدانهم على متن أكثر من 35 ألف رحلة جويّة”.

وواصل حديثه بالقول: “تم تشغيل أكثر من 400 رحلة غير مجدوَلة حول العالم، مما أتاح لنا البقاء على اطّلاع بأحدث الإجراءات الصحية المتبعة في المطارات العالمية والتدابير الصحية المتبعة ، إضافة إلى مراقبة حركة المسافرين العالمية عن قرب؛ ولاسيما في الأسواق التي لا نسيّر إليها رحلات منتظمة”.

ولفت إلى أن استثمارات القطرية الاستراتيجية في أسطولها المتنوع من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، ومن بينها أسطول كبير من طائرات إيرباص A350، قد أتاحت للناقلة فرصة للاستمرار في الطيران طوال هذه الأزمة ، قضلاً عن تمكّنينها من قيادة مرحلة تعافي قطاع الطيران العالمي بشكل مستدام.

إقرأ المزيد: لأول مرة منذ 1999..خلل في النظام يوقف تدوالات بورصة طوكيو

كما وقال بأن القطرية مستمرة في إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية ، وتعمل على صب كل تركيزها على تمكين الملايين من الركاب من السفر بأمان وموثوقية.