Home أخبار سياسية استطلاع يكشف فقد الفرنسيين الثقة في ماكرون وحكومته لمواجهة كورونا

استطلاع يكشف فقد الفرنسيين الثقة في ماكرون وحكومته لمواجهة كورونا

99
الفرنسيين
استطلاع يكشف فقد الفرنسيين الثقة في ماكرون وحكومته لمواجهة كورونا

كشفت نتائج استطلاع للرأي لتلفزيون BFMTV الفرنسي ، بأن ثقة الفرنسيين في مقدرة السلطة التنفيذية على التعامل ومكافحة انتشار فيروس كورونا بشكل فعال لا تزال عند أدنى مستوى لها منذ بداية أزمة الوباء.

ووفق نتائج الاستطلاع الذي قامت به مؤسسة Elabe ونشرته قناة BFMTV اليوم، فإن حوالي 35 في المئة فقط من الفرنسيين المستطلعة آراؤهم عبروا عن ثقافتهم في الرئيس إيمانويل ماكرون وحكومته، نظير 64 في المئة أكدوا أنهم لا يثقون في السلطة التنفيذية.

ويعبر 73 من الفرنسيين المستطلعة آراؤهم عن قلقهم من تفشي فيروس كورونا، بما في ذلك في صفوف الشباب. وكانعكاس لهذا القلق، فقد قال 54 في المئة من أولئك المستطلعة آراؤهم أنهم يرغبون في فرض إجراءات تقييدية جديدة من أجل وقف انتشار العدوى بالفيروس، في حين يريد 45 في المئة منهم الانتظار بضعة أيام أو أسابيع أخرى قبل إعادة تقييم الأمور.

وكانت فرنسا قد سجلت يوم السبت حوالي 17 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو الرقم القياسي اليومي الأعلى الذي تعرفه البلاد من حيث عدد الإصابات.

تجدر الإشارة إلى أنه بذلك وصل إجمال عدد الإصابات في البلاد إلى 606625 شخصاً (حتى يوم السبت)، توفي منهم 32198 شخصا، وفق ما تقول أرقام السلطات الصحية الفرنسية.

إقرأ المزيد: بحسب مسؤولون في حملته.. ترامب يعاني من بعض المشاكل التنفسية الصعبة

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قد قال الخميس أن باريس وضاحيتها قد تخضعان، بدءا من الاثنين، لمقتضيات “التأهب القصوى” بسبب تخطيها “العتبات الثلاث” في ظل التزايد المتواصل لعدد الإصابات بفيروس كورونا.

كما ولفت الوزير الفرنسي خلال مؤتمر صحفي ، إلى “تدهور” الوضع الوبائي في خمس مدن كبرى أخرى.