Home رئيسي سبب “غير أخلاقي” يجعل فيسبوك تقوم بإزالة إعلانا عن البصل

سبب “غير أخلاقي” يجعل فيسبوك تقوم بإزالة إعلانا عن البصل

286
البصل
سبب "غير أخلاقي" يجعل فيسبوك تقوم بإزالة إعلانا عن البصل

خلال شهر سبتمبر الماضي،قامت شركة كندية متخصصة في البذور بنشر إعلانا على موقع “فيسبوك” شمل على صورة تضمنت حبات كبيرة من البصل.

ولم يمر وقت طويل على نشر هذا الإعلان عبر الموقع الأزرق، حتى وصل للشركة المنتجة تنبيه من الموقع يلزمها بضرورة إزالة الصورة، لأنها تتضمن “مادة جنسية صريحة”.

يشار أن الإعلان الذي نشرته شركة “إي. دبليو. غاز” يروج لبيع بذور البصل من ماركة “والا والا سوتيت”، ويصل سعره إلى  1.99 دولار فقط.

ويبين الإعلان حبات بصل بقشرها داخل سلة، إلى جانبها حب صغيرة أخرى تم قطعها من النصف، وجاء في وصفه: “بصل حلو للغاية ويسهل نموه من البذور”.

من جهتها أوضحت الشركة الكندية أنها تفاجأت من قرار فيسبوك والسبب الذي برر قراره به.

ولم يأتي أي تعليقات من قبل ممثلي فيسبوك على الفور، بيد أن مصدرا في الموقع تحدث في تصريحات صحفية إنه يستخدم “التكنولوجيا الآلية” لفرض رقابة على الصور.

وقال المصدر أن الموقع الأزرق يستخدم هذه التكنولوجيا بهدف إبعاد المحتوى الذي يحتوي تعريا، غير أنه في بعض الأوقات لا تستطيع هذه التكنولوجيا التعرف على المحتوى كما في حالة هذا النوع من البصل.

إقرأ المزيد: عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري كين باك يكشف عن دعوة مبطنة لتفكيك شركات التكنولوجيا الكبرى

الجدير بالذكر أن فيسبوك في وقت لاحق، قام بإعادة نشر الإعلان من جديد وقدم اعتذارا للشركة عما بدره منه من سوء فهم للموضوع.