Home الخليج العربي التحالف العسكري في اليمن يعلن اعتراض ثاني “مسيرة حوثية” في السعودية خلال...

التحالف العسكري في اليمن يعلن اعتراض ثاني “مسيرة حوثية” في السعودية خلال ساعات

73
التحالف العسكري
التحالف العسكري في اليمن يعلن اعتراض ثاني "مسيرة حوثية" في السعودية خلال ساعات

كشف التحالف العسكري الذي تقوم السعودية بقيادته في اليمن، صباح اليوم الأحد، عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مسيرة) مفخخة، كان قد أطلقتها مليشيا الحوثي صوب المملكة، وذلك بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة أخرى.

وتحدثت “وكالة الأنباء السعودية” (واس)، على لسان العقيد الركن تركي المالكي،  المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن قوات التحالف المشتركة نجحت في اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها القوات الحوثية بطريقة ممنهجة و متعمدة من اجل ااستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران.

وكان المالكي قد أعلن أمس السبت اعتراض وتدمير بلاده لطائرة بدون طيار ( مفخخة )، أطلقت من قبل قوات الحوثي.

يشار أن ذلك يأتي بالتزامن مع إعلان الجيش اليمني أنه تمكن بمساندة من مقاتلات التحالف العربي، من تحقيق انتصارات جديدة على الحوثيين في محافظتي مأرب والجوف شمال شرقي البلاد.

وبصورة متكررة، تقوم قوات الحوثي بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية ومقذوفات على مناطق سعودية، تسبب بعضها بوقوع خسائر بشرية ومادية.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن وللعام السادس على التوالي يعيش حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم من قبل إيران، والمسيطرين على محافظات في مقدمتها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

يذكر أن التحالف العسكري العربي والتي تقوده السعودية، يقوم منذ مارس 2015، بدعم القوات اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حين تنفق الإمارات أموالاً هائلة من أجل تدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

إقرأ المزيد: شركات تركية تطالب الرياض بالحد من عرقلة منتجاتها داخل المملكة