بفارق 12 نقطة.. المرشح الديمقراطي بايدن يتقدم على ترامب في الانتخابات الأمريكية.

33
المرشح
بفارق 12 نقطة.. المرشح الديمقراطي بايدن يتقدم على ترامب في الانتخابات الأمريكية.

أوضح استطلاع لصحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “إي بي سي نيوز” الأمريكيتين، بتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بفارق 12 نقطة ، لافتاً إلى أن 55% من الناخبين المسجلين يدعمون بايدن ، مقابل 43% لترامب.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه مساء الأحد، فقد احتل الاقتصاد المرتبة الأولى من حيث الأهمية لدى الناخبين المشاركين في الاستطلاع ، حيث أعرب 54% منهم رضاهم عن أداء ترامب في الاقتصاد. بينما عبر 58% منهم عن عدم رضاهم عن أداء ترامب فيما يخص مواجهة جائحة كورونا.

يشار أن بايدن تقدم بفارق 17 نقطة على ترامب بما يخص ثقة المستطلعين في المرشح الديمقراطي بالتعامل مع الجائحة.

وأوضحت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن البيت الأبيض طلب القيام بعقد المناظرة الرئاسية الثانية ، التي كانت مقررة الخميس القادم، في ميامي بولاية فلوريدا، بعد تعافي الرئيس من كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المناظرات الرئاسية قد قررت إلغاء المناظرة الثانية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه المشرح الديمقراطي جو بايدن بعدما رفض الرئيس المشاركة في مناظرة افتراضية.

وتحدث الرئيس الأمريكي أمس إنه لم يعد يمثل مصدراً لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد ، وأن لديه مناعة ضد المرض.

وعبر حديث لقناة “فوكس نيوز” فقد قال ترامب أن الفحوص أظهرت أنه سيكون بمقدوره العودة إلى الحملة الانتخابية دون تشكيل خطورة على الآخرين.

إقرأ المزيد: طبيب ترامب يؤكد أن الرئيس الأميركي لم يعد يمثل خطرا لنقل فيروس كورونا بعد إجرائه لبعض الاختبارات

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقام  في 3 نوفمبر المقبل، وهي الانتخابات الـ 59 في تاريخ الولايات المتحدة، والتي تقام كل أربع سنوات، حيث سيختار الناخبون إما التجديد للرئيس ترامب أو انتخاب رئيس ونائب رئيس جديد.