Home الخليج العربي إدارة البيت الأبيض تسعى لتسريع عجلة التطبيع من خلال إرسال وفد أميركي...

إدارة البيت الأبيض تسعى لتسريع عجلة التطبيع من خلال إرسال وفد أميركي إسرائيلي إلى البحرين

71
وفد
إدارة البيت الأبيض تسعى لتسريع عجلة التطبيع من خلال إرسال وفد أميركي إسرائيلي إلى البحرين

تحدثت صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الإثنين، عن قيام الولايات المتحدة بدراسة إرسال وفد أميركي_ إسرائيلي مشترك إلى البحرين، من أجل  تسريع الاتصالات بين البحرين ودولة الاحتلال بهدف الوصول إلى استكمال اتفاق التطبيع بين الطرفين.

يشار أن ذلك يأتي على غرار اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي في وقت لم يتم تحقيق أي “تقدم” بين الطرفين منذ توقيع البحرين على إعلان سلام مع إسرائيل في البيت الأبيض، الشهر المنقضي.

ووفق ما أوضحت الصحيفة، فستكون وظيفة وفد الولايات المتحدة في حال تشكيله إجراء محادثات لترجمة الإعلان إلى اتفاقيات عملية، على غرار الوفد الأميركي- الإسرائيلي ، الذي قام بزيارة للإمارات لتمهيد وصياغة غالبية بنود اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

ولفتت صحيفة يسرائيل هيوم، إلى أن ستيف منوتشين ، وزير الخزانة الأميركي ، سيكون على قائمة هذا الوفد، وذلك لأن صهر الرئيس ترامب ، جاريد كوشنير مشغول في الفترة الحالية فقط بالحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب.

وتناولت الصحيفة الحديث إلى أنه لم يتم إلى الآن تحديد موعد توجه الوفد المشترك إلى البحرين، بيد أن هذه المهمة ستنطلق قبل موعد الانتخابات الأميركية المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

الجدير بالذكر أن الإمارات والبحرين كانتا قد وقعتا خلال سبتمبر/أيلول الماضي على اتفاقي تطبيع مع إسرائيل، تحت رعاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب وبمشاركة وحضور من قبل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

إقرأ المزيد: بفارق 12 نقطة.. المرشح الديمقراطي بايدن يتقدم على ترامب في الانتخابات الأمريكية.