تعرفي على أهم العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة احتقان الأنف

98
احتقان الأنف
تعرفي على أهم العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة احتقان الأنف

لا شك أن تغير الطقس يجعل الكثيرون يصابون بمشكلة احتقان الأنف حتى لو لم يعانوا من نزلة البرد لهذا سنقدم لكم خلال هذا المقال بعض العلاجات المنزلية الفعالة والتي تساهم في التخلص من الاحتقان واستعادة القدرة على التنفس.

 

عصير الليمون:

يتميز عصير الليمون بأنه يحتوي على الفيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب نزلات البرد، فيجب عليكي وضع كمية صغيرة من الماء وثم تضيفي إليها قطرات من عصير الليمون الطازج وبعد ذلك يتم رش المزيج داخل الأنف لترطيبه وتطهيره.

 

استنشاق البخار:

تعتبر هذه الطريقة تقليدية وقديمة بيد أنها أثبتت فاعليتها في فتح مجرى الهواء والتخلص من احتقان الأنف، كل ما يجب عليكي فعله هو وضع كمية من الماء في وعاء وارفعيها على النار حتى تغلي مع القيام بإضافة قطرتين من زيت النعناع أو الأوكاليبتوس ثم بعد ذلك تقومي باستنشاق الهواء المتصاعد لمدة لا تقل عن 10 دقائق ن ويفضل أن تقومي بتكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم.

شاي الأعشاب:

تعرف الأعشاب بإحتوائها على زيت طيارة تساهم في فتح الممرات الأنفية لهذا يمكنك شرب شاي الأعشاب الدافئ من اجل التخلص من احتقان الأنف، وقومي أيضاً بتجربة شاي الزنجبيل مع القليل من العسل والليمون. ومن الممكن من جانب أخر تناول شاي الأعشاب التي تمتاز بخصائصها المطهرة مثل الزعتر،البابونج، النعناع أو إكليل الجبل.

قومي بوضع كوب من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة من أحد الأعشاب التي سبق ذكرها في الأعلى. وغطي بإحكام لمدة عشر دقائق ثم صفيه واحرصي على اضافة العسل للتحلية،وتستطيعي شرب 3 أكواب في اليوم من شاي الأعشاب للتخلص من مشكلة احتقان الأنف.

إقرأ المزيد: إليكِ أهم فوائد الشاي الجمالية للعيون والرموش