وصفات منزلية مهمة لمعالجة قشرة الرأس

88
الرأس
وصفات منزلية مهمة لمعالجة قشرة الرأس

هناك الكثير من السيدات تعتقد أن قشرة الرأس تظهر فقط على الفروة الدهنية بيد أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أن عدد كبير من صاحبات الشعر والفروة الجافة يواجهن أيضا  هذه المشكلة. وفي هذا الصدد، قام موقع روزانا بالحديث عن أبرز الوصفات المنزلية التي تساعد في محاربة القشرة للشعر الجاف مع توفير الحماية والترطيب له.

 

1-خل التفاح

في البداية قومي بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي لكوب من الماء الفاتر ثم استخدميه في تدليك فروة الرأس، ويجب تركه لمدة لا تقل 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو

 

2-العسل

لإعداد هذه الوصفة يجب وضع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وقلبيه جيدا ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس في كل مرة تقومي بغسله بالشامبو.

 

3-زيت الليمون الأساسي

ينبغي إضافة 7 قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى كوب من الزبادي الطبيعي، ثم توزعي القناع على فروة الرأس لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.

 

4-الملح 

يعرف الملح بامتلاكه خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ما يجب عليكي فعله هو وضع ملعقة صغيرة من الملح الناعم في كوب من الماء ثم تستخدميه على فروة الرأس مع التدليك ويتم شطفه بالماء الفاتر.

 

5-صودا الخبز 

احرصي على إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الشامبو، وطبقيه على شعر رطب ثم دلكيخ بلطف ثم اشطفي بالماء الفاتر جيدا.

 

6-قناع الزيوت 

يتميز زيت شجرة الشاي باحتوائه على خصائص مطهرة تقضي على القشرة بصوة فعالة، وقومي بمزجي 20 قطرة من خلاصة زيت شجرة الشاي مع خمسة ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. ثم بعد ذلك وزعي الزيت على فروة الرأس مع أهمية التدليك، في النهاية غطيه لمدة ساعة واشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

 

7-زيت الزيتون والثوم

يجب القيام بهرص فص من الثوم الكبير وبعدها يتم إضافة ربع كوب من زيت الزيتون، ثم تقومي بتدفئة المزيج قليلا على نار خفيفة واتركيه جانبا حتى يبرد. الخطوة التالية صفي الزيت و طبقيه على فروة الرأس في شكل حركات دائرية،وينبغي تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف.