بالفيديو نيمار يتوهج ويقود البرازيل للفوز على منتخب بيرو برباعية

108
بيرو
بالفيديو نيمار يتوهج ويقود البرازيل للفوز على منتخب بيرو برباعية

استطاع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم فريق باريس سان جيرمان من خطف الأضواء في مباراة منتخب بلاده ضد بيرو ، وذلك بعد أن أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” في اللقاء الذي انتهى بانتصار منتخب “السامبا” (4 – 2) وحفاظ على صدارة مجموعته في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وكان نيمار قد لعب دور كبير في تفوق البرازيل على بيرو بعد أن أحرز الهدف الأول في الدقيقة الـ28 من ركلة جزاء، ثم سجل الهدف الثالث ايضاً من ركلة جزاء والهدف الرابع في الدقيقة الـ90، ليكون أول “هاتريك” له في التصفيات المونديالية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر.

وكسر نيمار بهذه الأهداف الثلاثة رقم “الظاهرة” رونالدو بعدد الأهداف تاريخياً، بعد أن وصل عددها إلى 64 بفارق هدفين عن رونالدو (62)، واقترب بصورة كبيرة جداً من الأسطورة بيليه، متصدر قائمة الهدافين للمنتخب البرازيلي منذ سنوات طويلة.

ويسعى نيمار لتسجيل 13 هدف حتى يعادل الرقم التاريخي للبرازيلي بيليه (77 هدفاً) ويحتاج لـ14 هدفاً لكي ينفرد بصدارة الهدافين لأول مرة في تاريخ منتخب “السامبا”، وهو الأمر الذي لا يبدو مستحيلاً على نيمار الذي لم يتجاوز عمره الـ28 سنة.

وبخصوص مجريات المباراة فقد فاجأ أصحاب الأرض، الضيوف مبكراً بهدف سجله أندرى كاريو مهاجم الهلال السعودى من تسديدة قوية، بيدأن المتألق نيمار تعادل للبرازيل عند الدقيقة 28 من ركلة جزاء تسبب هو بها بنفسه.

وعادت البيرو للتقدم من جديد فى الدقيقة 59 عبر ريناتو تابيا، بتسديدة بعيدة المدى غيرت اتجاهها،  وبعدها بخمس دقائق تعادل الضيوف عن طريق ريتشارليسون لاعب إيفرتون.

أهداف نيما في البيرو

وعاد نجم سان جرمان نيمار ، حيث تسبب بركلة جزاء أخرى فى الدقيقة 83، ثم سجل الرابع فى الوقت البدل من الضائع من متابعة كرة ارتدت من القائم، بعد طرد لاعبين من البيرو ببطاقتين حمراوين.