أخطاء جمالية شائعة بحق أظافرك.. تعرفي عليها

88
أخطاء
أخطاء جمالية شائعة بحق أظافرك.. تعرفي عليها

في الكثير من الأحيان، تقع العديد من السيدات في أخطاء جمالية كبيرة دون أن تعلم، وبالتحديد في ما يتعلق بأظافرها، فتتعرض جراء ذلك لتكسرهم، مما يجعل مظهرها مزعجاً ويؤثر سلباً في طلّتها.

ولأن الأظافر جزء لا يتجزأ من إطلالة المرأة، فهنا لا بد من أن تكون أنيقة على الدوام، ولهذا سيتناول موقع روزانا  الحديث عن 4 أخطاء ترتكبها السيدات بحق أظافرها دون أن تعلم فتؤدي للحد من نموها وتؤدي الى هشاشتها وهي كالأتي:

1-إهمال ترطيب اليدين

هناك عدد من السيدات يهملن ترطيب اليدين والأظافر، الأمر الذي يسبب جفاف الجلد المحيط بالأظافر، فيؤدي بدوره الى منع وصول الغذاء اللازم الى أطراف الأصابع، وهذا سيؤثر بالسلب على نمو الأظافر بشكل سليم، لهذا من الواجب عليكي الحرص بشكل يومي على ترطيب يديك، مع أهمية التركيز على أطراف الأصابع.

2- اتباع نظام غذائي غير سليم

بعض أنواع الأطعمة التي تستهلكينها لها دوراً كبيراً في صحة أظافرك، ففي حال ماكنت تتناولين أطعمة مشبعة بالدهون بكثرة وتتبعين نظاماً غذائياً غير سليم، فمن المؤكد أنك ستعانين من مشكلة تكسر الأظافر. لهذا كوني حريصة على استشارة الطبيب المختص ليساعدك في اتباع نظام غذائي سليم ومغذٍّ.

 

3- استخدام مستحضرات تحتوي على مواد كيماوية

يشمل السوق على أنواع مستحضرات أظافر غنية بالمواد الكيماوية، من الممكن ان تؤدي بالضرر الكبير للأظافر ويحدّ من نموها، لهذا عند قيامك بشراء هذه المستحضرات تأكدي من خلو تركيبتها من الكيماويات، وذلك من اجل المحفاظة على أظافر صحية وسليمة.

 

4-عدم استخدام القفازات

لا شك أن المرأة تقوم بشكل يومي باستخدام منتجات التنظيف بكثرة، وإن استخدامها دون ارتداء القفازات، وهي معروفة بغناها بالمواد الكيماوية، يعرض اليدين والأظافر للتكسر والحد من نموها. لهذا من المهم جداً أن تستخدمي القفازات بشكل دائماً عند قيامك بالجلي وتنظيف البيت، مما يحمي يديك وأظافرك.