Home رئيسي حالة من الجدل لدى عشاق أبل بعد قرار “صندوق آيفون 12”

حالة من الجدل لدى عشاق أبل بعد قرار “صندوق آيفون 12”

108
الجدل
حالة من الجدل لدى عشاق أبل بعد قرار "صندوق آيفون 12"

في خطوة أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت شركة أبل الأميركية عن أن صندوق هاتفها الذكي الجديد “آيفون 12” لن يكون متضمن على سماعات أذن سلكية أو محول للطاقة.

ويتحدث خبراء أن الخطوة التي أثارت الجدل  سيكون لها دور مساعد لشركة أبل في تعويض تكاليف إنشاء أول هاتف ذكي مزود بتقنية شبكات الجيل الخامس للإنترنت، بالإضافة لذلك سيكون على مستخدمي آيفون 12 شراء سماعات ومحول للطاقة بشكل منفصل.

وأوضحت المشرفة على المبادرات البيئية والاجتماعية في شركة أبل، ليزا جاكسون، أن إزالة المنتجات من الصندوق ستكون أفضل للبيئة، لأنها تقلل من النفايات.

بدورها قالت شركة أبل أنها تسعى لأن تكون محايدة بنسبة 100 بالمئة وتتجنب الجدل بخصوص انبعاثات الكربون في سلسلة التوريد والمنتجات الخاصة بها بحلول عام 2030.

وذكرت المشرفة جاكسون أن صندوق آيفون 12 سيكون أيضًا أصغر حجمًا وأخف وزنا.مضيفةً بشأن التغييرات التي أجرتها شركة أبل لتقليل انبعاثات الكربون: “نأمل أن يحذو الآخرون حذونا، مما يجعل هذا التأثير أقل على كوكبنا”.

وبحسب الشركة، فإن هناك ما يزيد عن 700 مليون سماعة لا سلكية و2 مليار محول للطاقة من أبل في العالم. وتبلغ تكلفة زوج السماعات ومحول الطاقة شركة أبل 19 دولارًا لكل منهما.

بالإضافة لذلك فأن عدم وجود سماعات الأذن ومحول الطاقة من شأنه أن يعمل على المساعدة في خفض سعر الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أبل كانت قد كشفت الثلاثاء عن 4 هواتف جديدة من آيفون 12، جميعها يدعم شبكات الجيل الخامس، وتشمل على ميزات جديدة خاصة في ما يتعلق بالكاميرا والمعالج والصلابة.

يذكر أن الهواتف الجديدة هي آيفون 12 وسعره يبدأ من 799 دولارا، أما آيفون 12 برو بسعر يبدأ من 999 دولارا، بالإضافة لهاتف آيفون 12 برو ماكس بسعر يبدأ من 1099، وآيفون 12 ميني بسعر يبدأ من 699 دولارا.