على متن طائرة إسعاف خاصة.. رونالدو يصل تورينو للحاق بمواجهة برشلونة

152
تورينو
على متن طائرة إسعاف خاصة.. رونالدو يصل تورينو للحاق بمواجهة برشلونة

وصل نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمس الأربعاء، إلى مدينة تورينو الإيطالية على متن طائرة إسعاف خاصة بعد ثبوث إصابته بفيروس كورونا، حيث فضل قضاء فترة الحجر الصحي في إيطاليا من أجل اللحاق بفريقه يوفنتوس بمباراته المرتقبة لا سيما أمام برشلونة.

وكان “الدون”رونالدو صاحب ال 35 عام قد تابع منتخب بلاده خلال المباراة التي فاز فيها على السويد 3-صفر، مساء الأربعاء، بدوري أمم أوروبا لكرة القدم من منزله في تورينو حيث يقيم مع أسرته.

وقالت صحيفة “ذي صن” البريطانية أنه تم نقل رونالدو من معسكر تدريب وإقامة المنتخب البرتغالي إلى مطار تايرز بالقرب من العاصمة البرتغالية لشبونة عبر سيارة إسعاف، كما وغادرت طائرته حوالي الساعة 1.45 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن اللاعب سافر على طائرة إسعاف خاصة (Bombardier Learjet 45XR LX-ONE) تابعة لشركة (Luxembourg Air Rescue) وهي نوع من الطائرات المتخصصة في تقديم خدمات إعادة الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو حوادث في الخارج، ويحتاجون إلى العودة إلى الوطن وشعارها “من السرير إلى السرير”.

يلفت أن سفر النجم البرتغالي المصاب بالفيروس المعدي قد تسبب بإثارة علامات استفهام حول قانونية ذلك، مما دفع المدير العام للصحة في البرتغال غراسا فريتاس إلى التوضيح بأنه تم معاملة رونالدو  تماما مثل أي شخص آخر مصاب بكورونا ويريد العودة إلى بلد إقامته، وأنه وقع على تعهد بالالتزام بالعزل الذاتي قبل السماح له بالخروج من البلاد.

وأوضحت بعض التقارير الإيطالية أن السر في تفضيل رونالدو قضاء هذه الفترة في إيطاليا يكمن في أن الحجر الصحي فيها أصبح 10 أيام فقط، وهو ما سيجلعه يتمكن من اللحاق بيوفنتوس في مباراته المرتقبة أمام ضيفه برشلونة في 28 من الشهر الحالي بالجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يكن متاحا في حال بقائه في البرتغال حيث يمتد فيها العزل لمصابي كورونا إلى 14 يوما.

الجدير بالذكر أت القرعة قد أوقعت  يوفنتوس مع برشلونة على رأس المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا، ليستمتع جمهور الساحرة المستديرة بمواجهة خاصة بين رونالدو وقائد برشلونة ليونيل ميسي مجددا بعدما حرم منها منذ رحيل النجم البرتغالي من مدريد قبل حوالي عامين