Home الخليج العربي الخزانة الأمريكية تعلن عن مشاركة وفداً أمريكياً إسرائيلياً في أول رحلة من...

الخزانة الأمريكية تعلن عن مشاركة وفداً أمريكياً إسرائيلياً في أول رحلة من “إسرائيل” إلى البحرين

42
رحلة
الخزانة الأمريكية تعلن عن مشاركة وفداً أمريكياً إسرائيلياً في أول رحلة من "إسرائيل" إلى البحرين

تحدثت وزارة الخزانة الأمريكية عن أن وفداً أمريكياً إسرائيلياً سيقوم باجراء أول رحلة تجارية مباشرة من “إسرائيل” إلى البحرين في الوقت القريب، وذلك ضمن اتفاق التطبيع الذي تم التوقيع عليه في منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وعبر بيان لها فقد قالت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الجمعة، أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيكون على راس وفداً أمريكياً يزور “إسرائيل” والبحرين والإمارات في الفترة ما بين 17 و20 من الشهر الجاري.

وأكدت أن الزيارة تأتي دعماً للاتفاق الذي كانت البحرين والإمارات قد أبرمته مع “إسرائيل” في البيت الأبيض بهدف تطبيع العلاقات برعاية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق ما جاء في البيان فإن الوزير منوتشين والوفد الأمريكي سينضمو إلى المسؤولين الإسرائيليين في أول رحلة تجارية مباشرة من “إسرائيل” إلى البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن الرحلة ستغادر من تل أبيب وتصل المنامة، حيث سيشارك الوفدان الأمريكي والإسرائيلي في اجتماعات مع كبار المسؤولين من البحرين.

يذكر أن خذه الزيارة تاتي بعد شهر من قيام كلاً من الإمارات والبحرين بالتوقيع على اتفاقين لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ووصفت الفصائل والقيادة الفلسطينية هذه الخطوة “بالخيانة” وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وشهدت بعض البلدان العربية والعالمية رفض شعبي ومظاهرات منددة بهذا الاتفاق.

إقرأ المزيد: على خطى الإمارات.. سفينة شحن بحرينية تصل قريباً لـدولة الإحتلال الإسرائيلي

الجدير بالذكر ان القيادة الفلسطينية ترفض أي تطبيع للعلاقات بين “إسرائيل” والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة بحدود عام 1967.