مقشرات جسم محلية الصنع للحصول على بشرة

44
مقشرات
مقشرات جسم محلية الصنع للحصول على بشرة

في كثير من الأحيان ما نتاول الحديث عن موضوع التقشير وأهميته لجمال البشرة ونعومة الجسم لهذا ينبغي على كل السيدات تطبيق هذه الخطوة بصوة دائمة.حيث ترغب السيدات في الحصول على مقشر معروف بيد انه سيكون غني نسبيا بالمواد الكيميائية التي قد تكون قاسية على البشرة، لهذا سيتحدث موقع روزانا خلال هذا المقال عن طرق تحضير مقشرات محلية الصنع بمواد من داخل منزلك

 

1-مقشر السكر البني

ينبغي في البداية أن تقومي بخلط ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي المقشر على المنطقة المرغوب تقشيرها واهتمي بالتدليك على شكل دائري. ثم يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر.

 

2-مقشرات العسل

قومي عزيزتي بخلط العسل مع كمية مناسبة من السكر، ثم وزعي المزيج على الجسم ، بعدها يتم التدليك بشكل دائري خفيف ونشطف بالماء الفاتر.

 

3-مقشر الملح

يام تحضير هذا المقشر من هلال مزج 4 ملاعق كبيرة من الملح الناعم مع ملعقتين صغيريتين من زيت الزيتون في وعاء ثم أضيفي قطرة من زيت ورد عطري أو زيت اللوز الحلو. وضعي المقشر على بشرة رطبة خلال الاستحمام ويتم التدليك في شكل دائري ثم اشطفي بالماء الفاتر.

4-مقشر الغلال

قومي بإحضار كمية مناسبة من قشر ثمار المانجو أو البابايا ثم اخلطيها في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط لين يوزع على كامل الجسم أو الوجه مع التدليك بلطف في شكل حركات دائرية وبعدها اشطفي بالماء الفاتر.

5-مقشر السميد

يجب عليكياحضار حفنة من السميد الخشن، وقومي بإضافة القليل من أوراق الزعتر وإكليل الجبل إليها ثم أضيفي الماء بكمية مناسبة حتى تحصلي على مقشر ناعم ومتجانس، واحرضي على وضع الخليط على الجسم أو الوجه ودلكي بخفة قبل الشطف بالماء الفاتر.