ماسك المانجو لبشرة صحية ومثالية.. تفاصيل

63
ماسك المانجو
ماسك المانجو لبشرة صحية ومثالية.. تفاصيل

تعتبر ثمرة المانجو ، بالإضافة الى مذاقها الشهي،بمثابة كنز من الفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم، وتبيّن أيضا أن المانجو، يمتلك الكثير من الخصائص المفيدة للبشرة. ولهذا سنتاول خلال هذا المقال الحديث ععن مجموعة خلطات منزلية سهلة، لتحضير ماسك المانجو للعناية بالبشرة.

كما هو معروف فإن الفيتامينات المتوافرة في المانجو، لها دور كبير في ترطيب البشرة وبالتالي جعلها صحية ونضرة، وذات ملمس حريري ناعم.كما ويتمتع بخصائص تساهم في تفتيح لون البشرة، بسبب احتوائه على فيتاميني A وC والبيتا كاروتين وهي مضادات أكسدة، تعمل على تجديد خلايا البشرة وبالتالي الحصول على بشرة أفتح.

وللمانجو  دور مهم وفعال في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحسن صحة البشرة وملمسها ونضارتها، بالإضافة إلى ان تطبيق ماسكات المانجو على البشرة، من شأنه المساعدة في تخفيف حدة علامات الشيخوخة المبكرة من تجاعيد وخطوط، لإحتوائه على مضادات للأكسدة، التي تحارب بدورها الجذور الحرة المضرة بالبشرة.

وعلاوة على ذلك يمتلك المانجو خصائص قابضة للمسام. ولذا فهو يعتبر مثالي للبشرة الدهنية والتي تعاني من مسام مفتوحة، فهو يعمل على التخفيف من إفراز الزيوت.

1-ماسك المانجو والطين:

يتم وصفه تحديدا لـأصحاب البشرة الدهنية، حيث يحتوي على اللبن (أي الحليب) والعسل اللذين يعملان على ترطيب البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

مستلزمات تحضير هذه الخلطة المنزلية:
-الحاجة لربع ثمرة مانجو ناضجة، مقطّعة مكعبات صغيرة.
– الحاجة لملعقة من الطين او من الشوفان الناعم.
– الحاجة لملعقة من العسل.
-ربع كوب من اللبن.

قومي بوضع المكونات في الخلاط، حتى تصبح كلها متماسكة. وبعدها طبقي الماسك على بشرة نظيفة واتركيه مدة 15 دقيقة. في الختام عليكي غسل بشرتك بالماء الفاتر.

2-ماسك المانجو للبشرة الحساسة:

من أجل تحضير هذه الخلطة، فأنتي بحاجة لملعقتين كبيرتين من هريس المانجو مع ملعقة من ماء الورد، وبعدها توزعي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل ان تقومي بغسل وجهك بلطف بالماء الفاتر

3-ماسك المانجو والعسل:

يناسب هذا الماسك كافة انواع البشرة، حيث أنه يساعد في ترطيب البشرة وجعلها تبدو ناعمة كالحرير، كما يتمتّع بخصائص منظّفة ومطهّرة بفضل العسل الذي يناسب البثور أيضا.

مستلزمات تحضير هذه الخلطة :

• نحتاج ل4 ملاعق من لب المانجو.
• ملعقة او ملعقتين من العسل الطبيعي .
• ملعقة أو ملعقة ونصف من زيت اللوز.
قويم بمزج المكونات جيدا، ثم طبّقيها على بشرة نظيفة واتركيها مدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.