Home إقتصادية مجموعة “إن واي-كوين” الإماراتية تتقدم بطلب لشراء شركة طيران إسرائيلية

مجموعة “إن واي-كوين” الإماراتية تتقدم بطلب لشراء شركة طيران إسرائيلية

190
مجموعة
مجموعة "إن واي-كوين" الإماراتية تتقدم بطلب لشراء شركة طيران إسرائيلية

كشفت مجموعة “إن واي-كوين” الإماراتية، مساء الاثنين، عن تقدمها بطلب لشراء شركة “إسرا إير”، الإسرائيلية التي ستباع خلال مزاد علني.

وأوضحت المجموعة، ومقرها دبي، عبر بيان لها، أنها تتطلع قدماً من أجل الحصول على هذا العرض، “وما يقدمه من فرص للنجاح، بسبب شراء شركة الطيران الإسرائيلية”.

يشار أن المجموعة الإماراتية تستهدف إتمام الصفقة من خلال شركتها التابعة “إيرو بريفت جيت”، التي تعمل بمجال رحلات رجال الأعمال، وفق ما ذكر البيان.

وتقوم وحدة طيران الأعمال “إيرو بريفت جيت” بالعمل مع مشغّلين وأصحاب الطائرات التجارية الخاصة في مختلف أنحاء العالم، ولديها إمكانية الوصول إلى ما يزيد  عن 7 آلاف طائرة و4 آلاف مطار.

وبحسب ما أفادت وكالة الأناضول التركية، فإن شركة “إن واي-كوين” تأمل أن تمهد الصفقة للأعمال التجارية المستقبلية بين “تل أبيب” وأبوظبي.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة “إن واي-كوين” هي شركة قابضة دولية مسجلة في الإمارات، وتتخذ من إمارة “دبي” مقراً لها، وكان قد أسسها رجل الأعمال الأوكراني ناعوم كوين في 2003.

ولدى المجموعة شركات في غالبية القطاعات، من بينها المجوهرات وتصنيع الألماس علاوةً إلى الطيران الخاص والتقنيات الرقمية والبناء والأمن.

وبخصوص شركة الطيران “إسرا إير” فهي تعتبر شركة سياحية متخصصة في تنظيم وتنسيق باقة السفر لرحلات الإسرائيليين من الطبقة المتوسطة، الأفراد والجماعات، في البحر المتوسط وفي أوروبا.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد توقيع الإمارات لاتفاق تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” في منتصف شهر سبتمبر الماضي، في خطوة قوبلت برفض كبير من الحكومة والفصائل الفلسطينية، بالإضافة لموجة تنديد عربي وإسلامي واسعين.