مجلس الوزراء القطري يدعو لتحرك دولي لوقف الاستيطان الإسرائيلي

138
الاستيطان
مجلس الوزراء القطري يدعو لتحرك دولي لوقف الاستيطان الإسرائيلي

دعا مجلس الوزراء القطري لضرورة التدخل الدولي العاجل من اجل وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معبراً عن إدانته ورفضه لقرار حكومة الاحتلال ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة بالضفة الغربية المحتلة.

وكان ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء القطري ترأسه الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، قام المجلس بعقده ظهر اليوم الأربعاء بمقره في الديوان الأميري.

ووفق بيان صادر عنه فقد أوضح المجلس أنه “أدان قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة”، واصفاً هذه الخطوة بأنها “تحدٍّ سافر للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وبصفة خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر بتاريخ 23 ديسمبر 2016”.

كما ودعا المجلس إلى  “تحرك دولي عاجل وحازم من اجل وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، باعتباره من أكبر معوقات تحقيق السلام، ويشكل تهديداً لحل الدولتين ، وعقبة أمام استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية”.

يشار أن المجلس جدد تأكيده لــ “موقف دولة قطر الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قامت الأربعاء الماضي، بالمصادقة  على بناء 2166 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة.

وبعد يوم واحد عادت سلطات الاحتلال لتصادق على بناء مايزيد عن 2700 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إقرأ المزيد: أمام محكمة فيدرالية أمريكية..خطيبة خاشقجي ترفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

يلفت أن الإجمالي لعدد الوحدات الاستيطانية التي وافقت لجنة التخطيط العليا للإدارة المدنية الإسرائيلية، التابعة لوزارة دفاع الاحتلال، على بنائها خلال يومي الأربعاء والخميس ارتفعت إلى 4948.