Home أخبار سياسية تفائل لدى الأمم المتحدة بخصوص التوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا

تفائل لدى الأمم المتحدة بخصوص التوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا

83
النار
تفائل لدى الأمم المتحدة بخصوص التوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا

تحدثت ستيفاني ويليامز ، المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة في ليبيا بالوكالة، اليوم الأربعاء، إنها “متفائلة جداً” بأن المحادثات بين الأطراف الليبية في جنيف ستؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار ، بعدما توصل الجميع لاتفاق على إعادة فتح مسارات برية وجوية بينهما.

وعبر مؤتمر صحافي عقد في جنيف فقد قالت ويليامز، أن الأطراف الليبية أبدت موافقة وتعهد بمواصلة التهدئة ميدانياً والابتعاد عن أي تصعيد عسكري.

وأضافت مبغوثة الأمم أن الأطراف الليبية ستستمر في مشاوراتها خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في تونس، معربة في الوقت ذاته عن تفاؤلها بإمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

كما وشددت المبعوثة الخاصة بالأمم المتحدة أن التدخلات الأجنبية في ليبيا مرفوضة وعلى كافة الدول أن ترفع يدها عن ليبيا، مؤكدة في ذات الوقت على ضرورة إجلاء جميع المرتزقة من الأراضي الليبية.

من ناحية أخرى ، تعتقد ويليامز أن رئيس حكومة “الوفاق” الليبية فائز السراج “أخذ موقفاً شجاعاً” بما يخص الاستمرار بموقعه، مؤكدة أن أي انتقال ديمقراطي ينبغي أن يتم عبر صندوق الاقتراع.

الجدير بالذكر أن أمس الثلاثاء، بدأت بمقر الأمم المتحدة بجنيف لليوم الثاني محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في جولتها الرابعة، وبرعاية من قبل الأمم المتحدة، والتي من المحدد أن تستمر حتى 24 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

إقرأ المزيد:وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي يكشف عن استعداد بلاده توقيع معاهدات عسكرية مع دول الخليج