بيراميدز يصعد لنهائي الكونفدرالية الإفريقية ضد نهضة بركان لأول مرة في تاريخه(فيديو)

117
بيراميدز
بيراميدز يصعد لنهائي الكونفدرالية الإفريقية ضد نهضة بركان لأول مرة في تاريخه(فيديو)

نجح فريق بيراميدز المصري، بتحقيق الفوز على نظيره فريق حوريا كوناكري الغيني، بهدفين نظيفين، مساء الثلاثاء، في إطار الدور نصف النهائي من منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

ووقع على أهداف فريق بيراميدز كلاً من اللاعب البديل إبراهيم حسنمن تسديدة باغتت الحارس الغيني عند الدقيقة 74، وبعدها بدقيقة سجل قائد الفريق اللاعب المخضرم عبد الله السعيد الهدف الثاني من كرة في غاية الجمال.

واستطاع الفريق المصري الذي يظهر لأول مرة في تاريخه في البطولة القارية من التأهل للمباراة النهائية، ليضرب موعدًا مع فريق نهضة بركان المغربي الذي فاز بدوره على حسنية أكادير 2-1.

يشار أن بيراميدز وصل إلى نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية موسم 2019-2020 كأفضل إنجاز في تاريخه في البطولات الإفريقية، من مشاركته الأولى في البطولة القارية.

وكان بيراميدز قد استطاع تصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وخسر في واحدة، ليتأهل إلى دور الثمانية، والذي حقق فيه الانتصار على زاناكو الزامبي بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أما الفريق الغيني حوريا كوناكري، فستهل مشواره في نسخة 2020-2021 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية من دور الـ32 الثاني، والذي تفوق خلاله على نادي بانداري الكيني بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتأهل إلى دور المجموعات.

ونجح حوريا كوناكري تصدر مجموعته الثانية بعدما حصد 14 نقطة ، من خلال الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراتين، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، والذي واجه خلاله نادي إنييمبا النيجيري، وحقق النادي الغيني الفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان بيراميدز قد دخل مباراة حوريا في الكونفدرالية الإفريقية بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: المهدي سليمان.

في خط الدفاع: محمد حمدي – علي جبر – أحمد أيمن – عمر جابر.

في خط الوسط: أحمد توفيق – الدولي المصري نبيل دونجا – عبد الله السعيد.

في خط الهجوم: محمد فاروق – الغاني جون أنطوي – إريك تراوري.

أهداف مباراة بيراميدز وحوريا كوناكري الغيني

 

إقرأ المزيد: بالفيديو ميسي يسجل رقم تاريخي في فوز برشلونة على فرنسفاروش بدوري الأبطال