خلطات هندية مميزة لمعالجة مشكلة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بكورونا

80
تساقط
خلطات هندية مميزة لمعالجة مشكلة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بكورونا

لا شك أن تساقط الشعر بشكل كثيف يعتبر أحد المشاكل المزعجة التي يمكن أن تمر بها السيدات، وفي الفترة الأخيرة، زادت هذه المشكلة نتيجة الانتشار الكبير لوباء كورونا، الذي تؤدي الإصابة به الى تساقط الشعر بصورة مخيفة.

ولهذا قرر موقع روزانا خلال هذا المقال، الحديث عن مجموعة من الخلطات الهندية، التي ترتكز بشكل أساسي على عصير البصل، والتي تعتبر علاجاً فعالاً لمشكلة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا.

ماهي فوائد عصير البصل للشعر

يعتبرعصير البصل مفيد ومهم جداً للشعر، فهو يقوم بتعزيز نموه ومنعه من التساقط والتكسر. كما أنه يتضمن على مضادات الأكسدة التي تحد من الشيب وتمنع ظهوره. ومن خلال تعزيزه للدورة الدموية في بصيلات الشعر، يقوم عصير البصل بتعزيز عملية نمو الشعر، ليمنح المرأة شعراً طويلاً وكثيفاً خلال فترة قصيرة.

خلطة عصير البصل والليمون

يتميز الليمون بغناه بفيتامين سي الذي يساعد في نمو الشعر، قومي بمزج كمية متساوية من عصير البصل وعصير الليمون الطازج، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة. وبعدها، اغسلي شعرك جيداً وشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة عصير البصل وزيت جوز الهند

في البداية قومي بخلط كميات متساوية وكافية لشعرك من كل من عصير البصل وزيت جوز الهند. ثم بعدها تقومي بتحريك الخليط جيداً ودلكي به شعرك وفروة رأسك لبضع من الدقائق، واتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

خلطة عصير البصل والبيض

يحتطلب الشعر الى البروتين حتى ينمو، لاسيما إذا كان معززاً بعصير البصل. لهذا اصنعي ماسك رائعاً لمشكلة تساقط شعرك، من خلال القيام بمزج بيضة واحدة والقليل من عصير البصل وزيت اللافندر. ثم اخلطي المكونات جيداً وقومي بوضعها على شعرك ثم اتركيها لمدة 15 الى 20 دقيقة. وبعدها، تغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

خلطة عصير البصل وزيت الخروع

عليك بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقتين صغيرتين من عصير البصل، وعندما تحصلين على خليط متجانس، قومي بتطبيقه على شعرك مع تدليكه قليلاً بأطراف أصابعك. واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة، وبعدها اغسليه جيداً بالشامبو ثم اشطفيه بالماء الدافئ.