Home الخليج العربي أمام محكمة فيدرالية أمريكية..خطيبة خاشقجي ترفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

أمام محكمة فيدرالية أمريكية..خطيبة خاشقجي ترفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

100
خطيبة
أمام محكمة فيدرالية أمريكية..خطيبة خاشقجي ترفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

قامت خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، ، برفع دعوى أمام محكمة فيدرالية أمريكية ضد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي وآخرين ومشتبه بهم  في القضية بتهمة “القتل المروع”.

وعبر بيان لها يوم الثلاثاء تحدثت جنكيز قائلة : “موظفون في السفارة السعودية لدى واشنطن اجتذبوا خطيبها إلى القنصلية السعودية في تركيا عبر حيلة مفادها أن تركيا هي المكان الوحيد حيث يمكنه الحصول على الوثيقة المطلوبة لإتمام زواجهما”.

ووفق ما جاء في البيان، فإن الدعوى التي شارك فيها أيضاً مجموعة حقوقية أسسها خاشقجي باسم “الديمقراطية للعالم العربي الآن”، تستهدف محمد بن سلمان وأكثر من 20 من كبار المسؤولين السعوديين.

ولفتت الدعوى المقدمة لمحكمة فيدرالية في واشنطن إلى أن “هذا الاتجاه الخاطئ والقاتل تم في الولايات المتحدة، وكان جزءاً من مؤامرة أوسع كان يُفترض أن يكون لها تأثير مباشر على الأنشطة السياسية لخاشقجي في الولايات المتحدة”.

وتؤكد جنكيز أنها “فقدت الحب والراحة والدعم المعنوي والعاطفة مع مقتل خاشقجي الذي عُقد قرانها عليه بانتظار إتمام زواجهما مدنياً”.

واشار البيان إلى أن “خطيبة الصحفي تطالب بالحصول على تعويضات نظير الأضرار الجسيمة التي سيتم تحديدها من قبل المحكمة”.

تجدر الإشارة إلى أن خاشقجي قتل في 2 أكتوبر 2018، بداخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، لاسيما وأن صور ومقاطع فيديو بينت اشتراك مقربين من ولي العهد السعودي في عملية القتل.

إقرأ المزيد: في إشارة لإبن سلمان .. محكمة تركية توافق على لائحة الاتهام بحق قتلة خاشقجي