Home أخبار سياسية فيديو: وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن تدمير كتيبة للجيش الأرميني في معارك “قره...

فيديو: وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن تدمير كتيبة للجيش الأرميني في معارك “قره باغ”

105
كتيبة
وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن تدمير كتيبة للجيش الأرميني في معارك “قره باغ”

كشفت دولة أذربيجان، اليوم الأربعاء، عن قيامها بتدمير كتيبة للجيش الأرميني خلال المعارك المشتعلة والتي تدور من أجل السيطرة على إقليم قره باغ.

وعبر بيان لها تحدثت وزارة الدفاع الأذربيجانية، وقالت أن كتيبة الفوج 556 بالجيش الأرميني تم تدميرها بالكامل خلال العمليات على جبهة جبرائيل.

كما وأكد البيان تحييد غالبية عناصر الكتيبة المشكلة من ما يزيد عن 400 جندي، لافتاً إلى أن الوحدة العسكرية عادت إلى مدينة أرارات الأرمنية من اجل إعادة تشكيلها.

وأشار البيان ايضاً إلى تسريح قائد الفوج لرفضه إعادة إرسال الجنود الباقين من الكتيبة إلى القتال مرة أخرى، بالإضافة لفتح تحقيق مع العديد من الجنود الذين رفضوا مواصلة القتال.

وفي ذات السياق فقد قال آرمين ساركيسيان، مكتب رئيس أرمينيا اليوم الأربعاء إنه توجه إلى بروكسل من أجل التباحث حول الصراع في إقليم قرة باغ مع حلف شمال الأطلسي ومسؤولين من الاتحاد الأوروبي.

وتابع أن ساركيسيان سيلتقي أثناء الزيارة بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خوسيب بوريل بالإضافة لرئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وأضاف أن أرمينيا منتظرة من قادة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي “فعل كل ما هو ممكن” من اجل وقف القتال و”إحياء” اتفاق لوقف إطلاق النار.

الجدير بالذكر أن زيارة ساركيسيان تأتي بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على القتال الدائر في إقليم قرة باغ والذي يتبع أذربيجان بحكم القانون الدولي لكن الأرمن هم من يديرونه.