إليكِ أهم فوائد الثوم والليمون للشعر

54
الثوم
إليكِ أهم فوائد الثوم والليمون للشعر

مما لا شك فيه أن الشعر الجميل والصحي، يعتبر من الأشياء الهامة لجمال المرأة وتاج أنوثتها. كما أن العناية به سيكون مفتاح إطلالتك بشعر مثالي وجذّاب، يُظهر جماله، وليس من شيئ أفضل من اتباع العلاجات الطبيعية الآمنة والفعّالة في القضاء على كافة المشكلات التي تؤثّر سلبًا على صحة الشعر وجماله.ومن أهم هذه العلاجات خلطات الثوم والليمون للعناية بالشعر، حيث سنتاول فوائدها من خلال هذا المقال:

ماهي فوائد الثوم والليمون للشعر

-في البداية يمتلك الثوم  نسبةٍ عاليةٍ من المعادن ومن ضمنها؛ الفسفور،والكبريت،والبوتاسيوم،، والزنك، بالإضافةلكميّاتٍ معتدلةٍ من السيلينيوم وبعض الفيتامينات وهي كالتالي؛ فيتامين أ وفيتامين ج، فضلاً إلى إحتوائه على نسبة منخفضة من كل من الكالسيوم،والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والصوديوم، ومجموعة فيتامينات ب.

-ويعرف الليمون بغناه بفيتامين ج؛ فهو يدخل في تكوين بروتين الكولاجين، ويمتلك ايضاً خصائص مضادّةً للأكسدة، بالإضافة لكميّاتٍ قليلةٍ من بعض فيتامينات ب؛ ومنها: فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، وإلى النحاس والمنغنيز.

-وتوجد فوائدٌ كثيرةٌ ومتعدّدةٌ للثّوم والليّمون بشكٍل منفرد، إلا أنه قد نحصل على فوائد مضاعفة وإضافيّة عند خلطِ الثّوم والليّمون معاً، ومنها مايلي:

  • تؤدي هذه الخلطة للعمل على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، بالإضافة لحمايته.
  • تعمل الخلطة على قتل الميكروبات والجراثيم التي من المُمكن أن تعاني منها فروة الرأس وتمنع نمو الشعر بشكل سليم.
  • يُسهم المكونان في تنقية بصيلات الشعر وتقويتها والعمل ايضاً على منع انسدادها مما يحد من تساقط الشعر.
  • يتقوم الخلطة بمعالجة مشكلة قشرة الرأس، وتهدئة فروة الرأس.
  • تزيد الخلطة من إنتاج الكولاجين، وهو يعتبر من أهم المواد اللازمة للحفاظ على صحة الشعر ونموّه.
  • تعزز الخلطة الدورة الدموية من اجل تحقيق أقصى قدر من التغذية.
  • يُساعد الثوم والليمون على التخلّص من خلايا الجلد الميتّة، بالإضافة لعلاج الشعر الجاف المصحوب بالقشرة والحكّة في فروة الرأس.