بالتفاصيل الكشف عن مخطط لاغتيال المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن

71
المرشح
بالتفاصيل الكشف عن مخطط اغتيال المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن

تحدثت  السلطات الفيدرالية الأمريكية عن قيامها باعتقال شاباً يبلغ من العمر 19 عاماً بتهمة وضع مخطط لاغتيال المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن.

وأوضحت السلطات أنها اعتقلت ألكسندر هيليل تريسمان في ولاية نورث كارولاينا،  وذكرت أنّ المتهم مكث في فندق يبعد  أربعة أميال فقط عن منزل بايدن في ولاية ديلاوير.

وقالت الشرطة أنّ الشاب يسكن في ولاية نيوهامشير، وتابعت بأنه بدأ يرسم مخططه بعد أن أصبح من الواضح في مارس الماضي أن بايدن سيكون المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية.

وبحسب الوثائق التابعة للمحكمة الفيدرالية، فقد لفت المتهم انتباه السلطات بعد أن تساؤله على وسائل الاعلام الاجتماعية حو ما إذا كان عليه قتل جو بايدن، وبالنسبة للسلطات، لم يكن التهديد مدعاة للخمول وبدأت فعلياً بالتحرك.

وعملت الشرطة على تفتيش شاحنته وعثرت خلال ذلك على أربع بنادق ومسدس عيار 9 ملم ومواد متفجرة وكُتب عن صنع القنابل بالإضافة إلى نصف مليون دولار، من المعتقد أنه حصل عليها من الميراث.

يشار أن الشاب قام بالبحث على الإنترنت عن عنوان منزل بايدن بالإضافة للبحث عن نظارات للرؤية الليلية.

وتأتي كل هذه التفاصيل ضمن أمر أصدر من قبل قاضي الصلح الفيدرالي في وقت سابق من هذا الشهر يحدد سبب بقاء تريسمان في الحجز.

وسبق لهيئة من المحلفين أن قد وجهت لتريسمان اتهامات سابقة منفصلة في سبتمبر/ أيلول الماضي لقياممه باستغلال الأطفال في المواد الأباحية.

تجدر الإشارة إلى أن تريسمان يواجه اتهامات إضافية تتعلق بالمؤامرة المزعومة، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الحادث هو التهديد الوحيد ضد بايدن، حيث تسربت معلومات عن رجل من ولاية ماريلاند كتب رسالة هدد فيها بقتل نائب الرئيس السابق بايدن بالإضافة لنائبته كامالا هاريس.

وتم إلقاء القبض على تريسمان، والذي تعود أصوله إلى مدينة سياتل ، بعد قيامه بإبلاغ صراف في بنك بمنطقة كانابوليس بولاية نورث كارولاينا عن سيارة فورد بيضاء مهجورة في موقف للسيارات، وعندما وصلت الشرطة، وجدت بحوزته العديد من البنادق وصناديق الذخيرة.وأوضحت السلطات أنه قام بشراء الأسلحة من أربع ولايات على الأقل