Home رئيسي بالفيدو الأهلي يحجزمقعداً في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد...

بالفيدو الأهلي يحجزمقعداً في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد 5-1

79
نهائي
الأهلي يحجزمقعداً في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد 5-1

استطاع فريق الأهلي المصري من الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تفوق على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 3-1، الجمعة، في مباراة إياب نصف نهائي المسابقة القارية على ملعب القاهرة.

ونجح الأهلي بتأكيد تفوقه على الوداد من خلال تحقيق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب في أقل من أسبوع، ليبلغ النهائي بنتيجة 5-1  إجمالي اللقاءين.

وافتتح المارد الأحمر التسجيل مبكراً ستاد القاهرة عبر هدف مروان محسن من انفراد صريح بالحارس المغربي أحمد التغناوتي، الذي اعتقد أن مهاجم الأهلي كان في موقف تسلل بعدما رفع الحكم المساعد الراية، غير أن العودة إلى تقنية (الفار) أثبتت صحة موقف محسن، ليحتسب الحكم الهدف الأول لأصحاب الدار في الدقيقة الخامسة وسط اعتراض من لاعبي الوداد.

وبعدها بدا الحارس محمد الشناوي هجمة سريعة عبر المالي اليو ديانج الذي مرر بدوره تمريرة سحرية لحسين الشحات الذي راوغ المدافع يحيى عطية الله بطريقة جميلة مسجلاً الهدف الثاني عند الدقيقة 26.

ومن ضربة ركنية في الدقيقة 59 ارتقى ياسر إبراهيم  مدافع (الشياطين الحمر) وسدد رأسية قوية محرزاً الهدف الثالث للأهلي.

وعند الرمق الاخير من المباراة استغل الوداد هفوة من اللاعب البديل أحمد الشيخ ليسدد زهير المرتجي الهدف الوحيد للضيوف في شباك الحارس البديل علي لطفي.

أهداف تأهل الاهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد

 

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يلتقي الأهلي في نهائي المسابقة مع الفائز من مباراة الزمالك أو الرجاء البيضاوي المغربي، طرفي نصف النهائي الثاني اللذين يلعبان الأسبوع القادم بعد أن فاز الفريق المصري ذهابا في الدار البيضاء بهدف مقابل لاشيء.