فوائد تناول التوت للحامل وهل هو أمن؟

82
التوت
فوائد تناول التوت للحامل وهل هو أمن؟

يصنف التوت من الأشجار المعمرة وذات المذاق اللذيذ ، والتي تعرف بشكل عام بأغصانها العالية وفوائدها الكبيرة ،بسبب احتوائها على عناصر مهمة للجسم بشكل عام ، لاسيما المرأة الحامل ، من خلال هذا المقال سنوضح أهم فوائده .

 

فوائد التوت للمرأة الحامل

1- علاج التهاب المسالك البولية

تعد المسالك البولية أحد أهم البيئات المناسبة لنمو البكتيريا فيها ، وبالتحديد في فترات الحمل الأولى ، حيث تزيد العوامل المساعدة على نموها ، ومن هذا المنطلق فإن ثمرة التوت، تساعد في القضاء على تلك الخلايا ومنع نموها ، وذلك لما تحتويه من أحماض .بالإضافة لذلك يعمل التوت على التخلص من الأملاح التي تدخل إلى الجسم ، وذلك من بسبب غناه بكميات من مياه ، وهذا يساهم في حماية الحامل من أن تصاب بحرقة في التبول أو مشاكل في المسالك البولية .

2-علاج بعض مشاكل الحمل

يعتبر التوت من الثمار التي تحتوي على بعض المضادات للأكسدة ، والتي تقوم بدوها بالمساهمة في تقوية اتصال المشيمة بالجنين ومنع انفصالها عنه ، وذلك من خلال القيام بتقليل التقلصات في الرحم ومنع التورمات ، هذا ويقوم ايضاً التوت، بتقوية الحامل ومدها بالطاقة ، وبالتالي تجاوز الكسل والتعب الذي قد يعتريها في مثل تلك الفترة .ومن شأن مضادات الاكسدة مثل البيتا كاروتين ، والأوميجا 3 المساعدة في تقوية الدورة الدموية ، وبالتالي أيصال الطعام والمواد المغذية للجنين ومنع إجهاض الحمل.

3-الحفاظ على جمال البشرة

يقوم التوت بالمساهمة في ترطيب البشرة لدى الحامل ، ويعمل على منع جفافها وتقشفها ، فهو يتضمن على الماء وكميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات اللازمة للحفاظ على نظارة وجمال البشرة . كما وتؤدي  هذه الفاكهة لحماية الحامل من الإصابة بتجاعيد الوجه الناتجة عن نمو الجذور الحرة في الوجه ، وذلك من خلال ما تمتلكه من مضادات أكسدة .

أضرار التوت على الحامل

في هذا الصدد لم تتحدث أي من دراسات أن تناول التوت له أضرار على الحامل في أي فترة من فترات الحمل ، بيد أنها  وبشكل عام قدمت تلك الدراسات توصيات بضرورة شرب عصير التوت في الأشهر الأخيرة من الحمل وعند قرب الولادة بهدف تسهيل الولادة وتقوية الدم