تعرفي على أهم فوائد الخميرة لتسمين الوجه وبعض الوصفات

101
الخميرة
تعرفي على أهم فوائد الخميرة لتسمين الوجه وبعض الوصفات

يواجه عدد كبير من النساء ذوات القوام النحيل أو ممن يعانين من الأرق والمشاكل المشابهة من مشكلة نحافة الوجه، ولأن هذا يؤثر على جمال الوجه وجاذبيته بشكل كبير، فقد قمنا بموقع روزانا بتجميع بعض من خلطات من الخميرة ، لأنها من أكثر المواد المهمة للجسم؛ بسبب احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات، كالصوديوم والكالسيوم وغيرها.

خلطات الخميرة لتسمين الوجه

في العادة ما تقوم النساء ذوات الوجه النحيل بمزج ملعقتين من الخميرة مع الماء المقطَّر وتوضع المزيج على البشرة لمدة عشرين دقيقة بهدف تسمين الوجه، وتُعَتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعًا، إلا انه هناك طرق أخرى لماسكات ذات فعالية سريعة يمكنك تجربتها.

ماسك الخميرة والحلبة

تستطيعي تطبيق هذا الماسك من خلال وضع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي مع خميرة فورية وماء الورد وبعض من الحلبة المطحونة ويتم مزجهم جيدًا في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الوجه ويتم تركه لمدّة ساعتين على الأقلّ، ومن ثَمَّ تقومي بغسلُه بالماء، وننصحك عزيزتي بتكرار الوصفة مرّتين كل أسبوع من اجل الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسك الخميرة مع العسل

يتم ذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ بالإضافة لملعقة من الزبادي وملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة وايضاً ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، وبعدما يتم  خلط هم يُوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدّة لا تقل عن عشرين دقيقة على الأقلّ، وبعدها يتمُّ غسله بالماء، ويُفضَّل تكرار الماسك لثلاث مرّات أسبوعيًّا من اجل الحصول على النتيجة المرغوبة.

 ماسك خميرة وشوفان

يتم هذا الماسك من خلال وضع ربع كأس من الحليب السائل وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية و نظيرها من نشا الذرة وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون بالإضافة لملعقتين من الشوفان المطحون بداخل وعاء، وبعد مزجهم قومي بتطبيق الخليط على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم قومي بغسلي وجهك بالماء.

يشار أن الخميرة تمتلكى العديد من الفوائد الجمالية، حيث تحافظ على البشرة بشكل كبير، ولذلك تكون موجودة  في تركيب بعض أنواع المستحضرات التجميلية والأدوية العلاجية، حيث أنها تُحافظ على شباب البشرة، وتُؤخّر من ظهور التجاعيد وتُقلِّل نسبتها؛ لوجود كائنات حية وحيدة الخلية بداخل الخميرة، تتضمن على بروتين يمن شأنه المساعدة في تأخير علامات الشيخوخة، وتُحفِّز ايضاً من عمل الدورة الدموية الدقيقة في الجسم، مما يُسهم في وصول الغذاء إلى سطح الجلد ومنحه حجمًا أكبر.