Home الخليج العربي قوات الحوثي تعلن استهداف مطار أبها.. والتحالف العسكري ينفي

قوات الحوثي تعلن استهداف مطار أبها.. والتحالف العسكري ينفي

90
أبها
قوات الحوثي تعلن استهداف مطار أبها.. والتحالف العسكري ينفي

تحدثت قوات التحالف في اليمن عن قيامها بتدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي صوب الأراضي السعودية، في الوقت الذي أكد افيه لحوثيون تنفيذ ضربة مؤثرة استهدفت مطار أبها الدولي.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، اليوم الاثنين، أن قوات التحالف استطاعت اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها قوات الحوثي “بطريقة ممنهجة ومتعمدة من أجل استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

بدوره وعبر بيان مقتضب على “تويتر “فقد قال يحيى سريع، المتحدث باسم ​مليشيا الحوثي،”: أن “سلاح الجو المسير قام بتنفيذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي صباح اليوم بطائرة من نوع 2K، استهدف هدفاً عسكرياً مهماً داخل ​المطار​”، موضحاً بأنه “كانت الإصابة دقيقة”.

وتابع سريع: “يأتي هذا الاستهداف رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا”.

يشار أنه وبصورة متكررة تقوم قوات الحوثي بإطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة على مناطق سعودية، أدى بعضها لوقوع خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة أن هذه الهجمات تأتي في إطار الرد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق مختلفة من اليمن.

إقرأ المزيد: تخوف إسرائيلي من شراء السعودية لمقاتلات “إف 35” في إطار تطبيع العلاقات

الجدير بالذكر أنه ومنذ مارس 2015، يقوم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، بدعم القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من قبل إيران.