Home رئيسي خلال الاحتفال بعيد ميلاده ..طفل أمريكي عمره 3 سنوات يطلق النار على...

خلال الاحتفال بعيد ميلاده ..طفل أمريكي عمره 3 سنوات يطلق النار على صدره بالخطأ

83
النار
خلال الاحتفال بعيد ميلاده ..طفل أمريكي عمره 3 سنوات يطلق النار على صدره بالخطأ

في فاجعة ألمت بعائلة أمريكية فقد لقى  طفل في الثالثة من عمره حتفه خلال حفل عيد ميلاده بعد العثور على مسدس يخص أحد أفراد الأسرة حيث قام بإطلاق النار على صدره عن طريق الخطأ.

يشار أن الحادث وقع بعد ظهر يوم السبت في بورتر، التي تبعد 48 كيلومترا من وسط مدينة هيوستن، في ولاية تكساس.

من جهته قال مكتب مأمور مقاطعة مونتغومري: “كانت العائلة والأصدقاء قد اجتمعوا في وقت سابق للاحتفال بعيد ميلاد الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات، وخلال لعب الورق، سمعوا طلقة نارية.. وتم تحديد موقع الطفل وهو مصاب بعيار ناري في صدره.. ونقل الطفل إلى مركز إطفاء قريب، حيث أعلن وفاته”.

وأشار مكتب المأمور عن أسرة الطفل القتيل حديثهم بأن “مسدسا سقط من جيب أحد أفراد الأسرة”، وأنه قد يكون الطفل التقطه بسرعة وأطلق النار على نفسه بالخطأ”.

يلفت إلى أنه غالباً في الولايات المتحدة، ما يجد الأطفال الأسلحة النارية كالبنادق والمسدسات ويقتلون أنفسهم والآخرين بالخطأ، وفق ما تقول صحيفة الاندبندنت البريطانية.

ويعتبر هذا الحادث هو الخامس لإطلاق نار عرضي مميت على الأقل يقدم عليه طفل في تكساس هذا العام، بحسب إحصائية لمجموعة الناشطين “كل بلدة من أجل السلامة من الأسلحة النارية”، مما يشير أن ولايتي تكساس وتينيسي هما من أكثر الولايات الأميركية من حيث عدد حوادث إطلاق النار من هذا النوع في العام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن في كل عام، يحصل الكثير من الأطفال الأميركيين على أسلحة نارية ويطلقون النار على أنفسهم أو على أي شخص آخر عن غير عمد.

وتقول التقديرات أن ما لا يقل عن 229 حادث إطلاق نار غير مقصود قد وقع من قبل الأطفال في عام 2020، مع وجود 97 حالة وفاة و139 إصابة.

بالإضافة لذلك تشير المنظمة إن ما يقدر بحوالي 4.6 مليون طفل أميركي يعيشون في منازل يتواجد بها مسدس واحد على أقل تقدير.