Home أخبار سياسية توقيع مذكرة تعاون في مجال الأمن بين قطر و حكومة الوفاق الليبية

توقيع مذكرة تعاون في مجال الأمن بين قطر و حكومة الوفاق الليبية

101
حكومة الوفاق الليبية
توقيع مذكرة تعاون في مجال الأمن بين قطر و حكومة الوفاق الليبية

قامت دولة قطر، مساء امس الاثنين، بتوقيع مذكرة تفاهم مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، وذلك بهدف تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

يشار أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، قد استقبل في وقت سابق الاثنين ،وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، بالإضافة لوزير الداخلية فتحي باشاغا، اللذين يزوران الدوحة في الوقت الحالي.

واجتمع المسوؤلان الليبيان ايضاً  بوزيرَ الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، .وتم توقيع الاتفاق بين وزيرا داخليتي البلدين بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتم التباحث خلال اللقاءات بخصوص علاقات التعاون الثنائي، وأوجه تطويرها في مختلف المجالات، وخاصة بالمجالات الأمنية، وأبرز المستجدات في ليبيا، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق ما نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فقد قال وزير الخارجية القطري، أثناء لقائه الوزيرين الليبيَّين، أن بلاده حكومة الوفاق الوطني.

كما وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن على ضرورة التزام الأطراف الليبية بتنفيذ اتفاق الصخيرات، وقرارات مجلس الأمن، بالإضافة لنتائج مؤتمر برلين؛ بهدف تعزيز مسار الحل السياسي للأزمة.

وتحدث عن تجديد ترحيب قطر باتفاق وقف إطلاق النار في الأراضي الليبية كافة، مشدداً على دعم بلاده الكامل لسيادة ليبيا ووحدتها واستقرارها.

إقرأ المزيد: تفائل لدى الأمم المتحدة بخصوص التوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق الليبية تتمتع بدعم سياسي قطري وتركي في مواجهة محاولة إسقاطها من قبل قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، المدعوم من قبل مصر والإمارات والسعودية.