تعرفي على أهم فوائد زيت الحبة السوداء

118
زيت الحبة السوداء
تعرفي على أهم فوائد زيت الحبة السوداء

يعرف زيت الحبة السوداء بإمتلاكه  خصائص علاجية وجمالية سحرية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، الفيتامين أ وفيتامين ه،الزنك، الحديد والأملاح المعدنية بالإضافة لعدد كبير من المكونات النشطة الأخرى.

 

ماهي فوائد زيت الحبة السوداء للشعر

 

علاج الشعر الجاف:

في حال ماكنت  كنت تواجهين مشكلة الشعر الجاف والباهت عليك أخذ حمام زيت الحبة السوداء قبل الاستحمام. وقومي بتطبيق القليل من زيت حبة البركة على الشعر ثم دلكي بلطف فروة الرأس وخصلات الشعر والأطراف ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة. وعليكي ترك القناع لأطول وقت ممكن أو اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم تقومي بشطفيه بشامبو خفيف واتركيه يجف في الهواء.

علاج تساقط الشعر:

تستطيعي القيام بتدليك فروة الرأس من خلال زيت الحبة السوداء، لأنه يقوم بتنشيط بصيلات الشعر ومدها بالعناصر الغذائية الأساسية. عليكي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند بالإضافة لملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم بعد ذلك تضعي القناع على الفروة قبل النوم وتتركيه طوال الليل مع لف منشفة على الشعر. واهتمي بشطف الشعر عند الاستيقاظ بالماء الفاتر والشامبو مرة واحدة في الأسبوع.

ماهي فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة

-يعتبر مناسب جداً للبشرة الدهنية التي تعاني من الالتهابات وظهور البثور بسهولة، وبإمكانك استخدام مزيج من زيت الجوجوبا وزيت الحبة السوداء بكميات متساوية ثم عليكي بوضع بضع قطرات على الوجه مع الابتعاد عن منطقة العين.

– يساعد بالتخفيف من الأعراض المؤلمة لبعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما، ويعمل ايضاً على ترطيب الجلد بعمق بفضل الأحماض الدهنية.

-يعتبر مفيد في علاج الخطوط الرفيعة على البشرة وتفتيح الندوب الصغيرة لأنه يعزز عملية تجديد الخلايا.

-يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا مما يجعله علاج مناسب لحب الشباب،  فما عليك فعله هو أن تضعي بضع قطرات من الزيت على يديك والقيام  بتدليك المناطق المراد علاجها بحركات دائرية وصغيرة.

-تستطيعي استخدام زيت الحبة السوداء للعناية بالبشرة الحساسة لغناه بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، فكل ما عليك هو الاكتفاء بتدليكها ببضع قطرات من الزيت مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

-يساعد زيت الحبة السوداء في علاج هشاشة الأظافر وتكسرها من خلالل تدليك الأظافر بانتظام وستحصلين على نتائج جيدة.