ماسك الكرز وفوائد في نضارة البشرة

992
نضارة البشرة
ماسك الكرز وفوائد في نضارة البشرة

لا شك أن البشرة تتأثر وتفقد نضارتها وحيويتها بسبب عدة عوامل، فتؤدي أشعة الشمس ونقص الرطوبة وتراكم خلايا الجلد الميتة في كثير من الأوقات إلى فقدان نضارة البشرة ، كما ويُعاني الجلد من الجفاف، فيبدو ذا لون باهت، وقد يصبح متقشراً أو دهنياً بشكل مُفرط عندما يعمل الجلد على زيادة الإفرازات الدهنية ليُعوِّض جفاف البشرة.

ويعتبر اهتمام السيدات بالبشرة من الأشياء الهامة والتي تزيد من جاذبيتك وثقتك  بنفسك ، لهذا فإن ماسك الكرز لتوريد و نضارة البشرة ،الذي سيعيد لها رونقها المُميَّز، ويُعيد التوهُّج الطبيعي لها؛ بسبب إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، ومُضادات الأكسدة المُغذّية والمُفيدة للبشرة، كما أنَّه يعتبر عنصر جيّد وفعال لتنظيف وترطيب البشرة؛ حيث يقيها من المشكلات الجلدية، ويعمل على حماية الأنسجة وتجديد الخلايا، ويُعيد النضارة والتورُّد إليها.

كما ويحظى الكرز بشعبية كبيرة في أنحاء كثيرة من العالم؛ بسبب مذاقه الفريد، وخصائصه المضادة للأكسدة وغيرها مثل البوليفينول وفيتوستيرول وهي المُرَّكبات المعززة للصحة، كما أنَّه يعد مصدر جيد من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والبروتين، والفيتامينات

ماهي الفوائِد التي يقدمها الكرز للبشرة:

  • يعتبر الكرز من المواد الغنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والألياف، مما يجعل منه مصدراً مهماً للحفاظ على بشرة متألقة وصحية.
  • يؤدي الإستهلاك اليومي لعصير الكرز للتقليل من البقع السوداء كما ويساعد في تفتيح البشرة. كما أن إستخدامه لفترات طويلة يساعد في تجديد شباب البشرة.
  • إن جعل عصير الكرز ضمن نظامك الغذائي سيساعد في علاج حب الشباب، بسبب غناه بفيتامين A، وله خصائص ايضاً مضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا وتزيل السموم من الدم للتخلص من حب الشباب بشكل فعال.
  • يتضمن الكرز الأسود على بيتا كاروتين، الذي له دور في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس والتي يمكن أن تُسبب سرطان الجلد وغيرها من المشاكل المتعددة.
  • يُؤدي عصير الكرز الحامض للتقليلص من الأكسدة لكبار السن، كما ويُساعد في مواجهة علامات الشيخوخة.
  • يمتلك الكرز الكثير من الماء الذي يساعد في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة طوال اليوم
  • يُستخدم ماء الكرز لتوريد الشفاه بشكل طبيعي وجعل ملمسها ناعماً جداً.