دراسة : حبوب الميلاتونين الخاصة بمشاكل النوم توقف فيروس كورونا

123
حبوب الميلاتونين توقف فيروس كورونا

في تطور ملفت وصّل علماء في كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن حبوب الميلاتونين التي يستخدمها الذين يعانون من مشاكل النوم، يمكن أن توقف فيروس كورونا.

وقال فيكسيونج تشينج، العالم في معهد الجينوم، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، إن النتائج المذهلة التي حصل عليها أثارت لديه الحماسة، مشيراً إلى أن هذا الهرمون ساهم في التقليل من المرض بنحو 30 في المائة.

وتسارعت وتيرة مكافحة فيروس كورونا ، الذي أصاب أكثر من 82 مليون شخص حول العالم وقتل أكثر من 1.7 مليون شخص، بينما أثارت دراسة أجريت في الولايات المتحدة أنباء جديدة.

وكشفت دراسة نشرت في مجلة PLOS Biology أن الميلاتونين الذي يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم يمنع انتقال عدوى فيروس كورونا.

ومن المعروف أن حبوب الميلاتونين سهلة المنال وغير مكلفة.

ويبدو أن هذا الاكتشاف له أهمية كبيرة، كما يوضح فيكسيونج تشينج، العالم الذي أجرى البحث في معهد علم الجينوم في كليفلاند كلينك.

وأشار إلى أنه لا ينبغي لأي شخص تناول هذا الدواء واستخدامه دون استشارة الطبيب فيما لا تزال الدراسات جارية في السياق.

وفي الدراسة التي أجريت على نحو 27000 مريض كانوا يخضعون للعلاج في المستشفى بسبب فيروس كورونا، ذكر  العلماء أن حوالي 28 بالمائة من المشاركين الذين تناولوا الميلاتونين كانت نتائج اختبارهم  سلبية.

وخلص الخبراء في الدراسة إلى أن إضافة الميلاتونين إلى لقاح فيروس كورونا من شأنه أن يزيد من فعالية اللقاح.

حبوب الميلاتونين

يرتبط الميلاتونين بعملية النوم بالدرجة الأولى بالإضافة إلى ارتباطه الوثيق بساعة أجسامنا البيولوجية، فما هو هرمون الميلاتونين وكيف يؤثر علينا وهل مكمّله جيّد؟

يطلق على الميلاتونين مسمى “هرمون النوم”، سنتناول في هذا المقال دوره في تعزيز النوم وتأثيراته الأخرى، بالإضافة إلى مكمله الغذائي وأعراضه الجانبية.

يرتبط هرمون الميلاتونين بالقدرة على النوم، حيث يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم، وذلك من خلال مساعدة الجسم على تمييز الليل وربطه بالاسترخاء والنوم.

خلطات هندية مميزة لمعالجة مشكلة تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بكورونا