زبدة الشيا لبشرة مثالية أكثر ترطيباً وبعيدة عن الجفاف

713
زبدة الشيا أفضل ما يمكن استخدامه لإعادة ترطيب البشرة

تعد زبدة الشيا من أفضل ما يمكن استخدامه لإعادة ترطيب بشرتنا مع بدء فصل الربيع ، وتجنب شحوب البشرة واصفرارها وجفافها خلال هذا  موسم الشتاء، وهي مكون مثالي للبشرة، إذ إنها تمتلك خصائص جمالية كبيرة، سنعرفك الى خلطة زبدة الشيا لتنعمي ببشرة مثالية .

زبدة الشيا أو بالإنجليزية (shea butter) هي مركب دهني عاجي يتمّ الحصول عليه من أشجار الشيا ذات الانتشار الواسع في المناطق الإفريقية، باللجوء إلى طرقٍ عدة، منها الغليان، والتكسير، والخلط أو المزيج.

وهناك زبدة مكررة وزبدة غير مكررة، أي خام، فالزبدة الخام تمتاز بقدرتها على الاحتفاظ بالفيتامينات والمعادن والخصائص الطبيعيّة الأخرى، لذلك ذاعت شهرتها واكتسبت شعبيّةً كبيرةً، وتم إدخالها في إنتاج العديد من منتجات التجميل والعناية بالجسم والشعر والبشرة، مثل مستحضرات التجميل والشامبو والكريمات وغيرها.

وتستخدم على نطاقٍ واسع في العديد من المجالات، على رأسها المجال التجميلي، بفضل احتوائها على كافة العناصر الضرورية لإصلاح البشرة والشعر والجلد، كما تستخدم في علاج بعض المشكلات الصّحية، وتختلف طرق استخدامها تبعاً للغرض المراد تحقيقه من هذا الاستخدام، وفيما يلي سنذكر أبرز فوائدها، إضافةً إلى طرق استخدامها.

مكونات الخلطة :

الخلطة

– كوب من زبدة الشيا.
– 
ملعقتان من الزنجبيل المطحون.
– 
أربع ملاعق من زيت اللوز المر.
– 
ملعقتان من الفيتامين E.
– 
ملعقتان من القرفة.
– 
ملعقة من إكليل الجبل المطحون.
– 
نصف كوب من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق:

خلطة زبدة الشيا لبشرة
خلطة زبدة الشيا للعناية بالبشرة

قومي بخلط جميع المكونات المذكورة آنفاً في شكل جيد.

من ثم، ضعيها في المايكروويف وسخنيها لمدة ثلاثين ثانية. بعدها، أعيدي تحريك المكونات مجدداً بشكل يدويّ الى أن تمتزج مع بعضها البعض وتتماسك. عندها، ضعي هذا الخليط في الثلاجة لمدة ربع ساعة. بعدها، طبقيها على بشرتك واتركيها الى أن تجف قليلاً. من ثم، شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ الى أن تزيلي كافة الرواسب عنها.

فوائد الخلطة: تحتوي هذه الخلطة على مكونات طبيعية ذات تأثير فعال في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي تصيب البشرة، كما وتساهم في ترطيب البشرة بعمق، والقضاء على الكلف والنمش. وأخيراً، تعيد هذه الخلطة الى البشرة المرونة وتحافظ على شبابها.