أمريكية تعلن إسلامها بسبب مسلسل “قيامة أرطغرل” (فيديو)

185

أعلنت سيدة أمريكية من ولاية ويسكنس، اعتناقها الإسلام وذلك بعد أن تابعت المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، وأضافت أن العمل الفني التركي قد أثر فيها كثيراً، وأنها أسمت نفسها خديجة.

ونشرت قناة “تي آر تي” التركية فيديو مقابلة مع السيدة الأمريكية “خديجة” (60 عاماً) التي أعلنت إسلامها في بلدة صغيرة بولاية ويسكنسن شمالي الولايات المتحدة الأمريكية.وأثار تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

يظهر في مقطع الفيديو سيدة وهي تروي كيف أثر فيها المسلسل التركي ودفعها للبحث عن مسجد قريب من مكان سكنها، حيث أعلنت إسلامها.

وقالت السيدة إنها كانت تعاني من مشكلات تتعلق بالقلق، لكنها عالجت نفسها بالإسلام وأصبحت “تحمد الله عندما تستيقظ كل صباح”.

حقق المسلسل التركي “قيامة أرطغرل” نجاحاً كبيراً وشكَّل خلال السنوات الخمس السابقة حدثاً محلياً ودولياً، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، حسب وكالة الأناضول، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

 

أعجبت السيدة، التي تبلغ من العمر 60 عاماً وتعيش في بلدة صغيرة في ولاية ويسكونسن الأمريكية، بالتعاليم الإسلامية التي نقلتها أحداث المسلسل، الذي يحظى بمتابعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويدور حول قبيلة تركية أسست الإمبراطورية العثمانية.

بالنسبة لـ”خديجة”، كما تسمي نفسها الآن، فإن شخصية “ابن عربي”، الذي عمل كمرشد روحي للشخصية الرئيسية في مسلسل “أرطغرل”، هي التي أنارت طريقها إلى الإسلام، وفقاً لما أوردته قناة  “TRT عربي”.

قالت السيدة الأمريكية، التي لم تكشف عن اسمها الأصلي: “دفعتني كلمات ابن عربي أحياناً إلى البكاء. كان شخصيتي المفضلة. أخذني العرض، وشاهدت كل المواسم 4 مرات. غالباً ما أتوقف عن اللعب وأبحث عبر الإنترنت عن أشياء تحدثت عنها الشخصيات. لقد بدأت في البحث عن مزيد من المعلومات حول الإسلام والدولة العثمانية”.

أضافت: “شاهدت المسلسل على قناة TRT العامة على نتفليكس في يوم كنت فيه مستاءة”. وتابعت: “لقد لفت انتباهي ما قاله ابن عربي عن الله والإسلام والسلام والعدل ومساعدة المظلومين”.

شرعت “خديجة” في معرفة المزيد عن الإسلام وقراءة الترجمة الإنجليزية للقرآن الكريم قبل أن تقرر اعتناق الإسلام، وحينها زارت مسجداً محلياً، والتقت بالجالية المسلمة هناك، وتدرَّبت على الصلاة، وأخيراً نطقت بالشهادتين.

كاتب المسلسل يعلِّق على اعتناق “خديجة” الإسلام

من جانبه علق كاتب المسلسل التركي، محمد بوزداغ على هذا الخبر قائلاً عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “الحمد لله، خبر جميل”، حسب قوله.

كما رحَّب مغردون أتراك بهذا المقطع، معربين عن سعادتهم به، إذ قال الصحفي محمد أردوغان: “سيدة أمريكية تعلن إسلامها وتغير اسمها إلى “خديجة”- بفضل الله تعالى- ثم مشاهدة مسلسل قيامة أرطغرل والبحث بعد ذلك. ما شاء الله والحمد لله”، حسب قوله.

كما علق مغردون عرب على فيديو السيدة الأمريكية، وذكر أحدهم أن السيدة الأمريكية ليست الأولى التي تعلن إسلامها بعد مشاهدة مسلسل أرطغرل.